الأهلي يقترب من "التاسعة" بثلاثية في شباك الترجي - El botola - البطولة

الأهلي يقترب من "التاسعة" بثلاثية في شباك الترجي

فاروق عصام (البطولة)
02 نونبر 2018على الساعة21:06

اقترب النادي الأهلي المصري من تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة عبر تاريخه، وهذا بعد تفوقه في ذهاب نهائي عصبة الأبطال بثلاثة أهداف مقابل هدف.


وخرج بطل مصر من المباراة التي لعبت على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية بنتيجة إيجابية وبفارق مريح قبل مباراة العودة الأسبوع المقبل على ملعب رادس بالعاصمة التونسية.


النهائي جاء مثيرًا في أغلب فتراته، حتى في ظل سيطرة الالتحامات والأداء الاندفاعي من الفريقين، ولكن المتعة كانت حاضرة عن طريق هجمات متبادلة على كلا المرميين انتهت بأربعة أهداف، حيث كان النجم المغربي "وليد أزارو" أحد نجوم اللقاء بتسببه في ركلتي جزاء لصالح النادي الأهلي.


البداية كانت بأقدام حاوي الفريق الأهلاوي "وليد سليمان" الذي وضع هدف التقدم من علامة الجزاء بأناقته المعهودة مباغتًا الحارس التونسي "معز بن شريفية".


ثم تكفل لاعب الوسط "عمرو السولية" بمضاعفة النتيجة للأهلي في الدقيقة 58 مستغلاً هفوة قاتلة من "شمس الدين الذوادي" على مستوى قلب دفاع الترجي.


بينما كان الجزائري "يوسف البلايلي" على موعد مع تقليص الفارق بهدف أول للترجي بعد مرور ساعة من اللعب بركلة جزاء لعبها بإتقان وخدع فيها الحارس الأهلاوي "محمد الشناوي".


وكعادته منقذ للأهلي في المباريات الأخيرة، استطاع "وليد سليمان" تسجيل ثاني أهدافه الشخصية في المباراة ليمنح الأهلي الاطمئنان والثقة قبل مباراة العودة.