الاتحاد الآسيوي يجري انتخاباته في أبريل المقبل - El botola - البطولة

شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

الاتحاد الآسيوي يجري انتخاباته في أبريل المقبل

د ب أ
02 نونبر 2018على الساعة10:17

أكد الاتحاد الآسيوي، اليوم الجمعة، أن انتخابات أعضاء المكتب التنفيذي، ستقام خلال اجتماع الجمعية العمومية، في 6 أبريل/نيسان المقبل، في ماليزيا.


ومن المنتظر أن تقام الانتخابات على مقعد رئيس الاتحاد الآسيوي، بجانب اختيار 5 نواب لرئيس الاتحاد الآسيوي، و6 أعضاء في مجلس الاتحاد الدولي.


كما تشمل الانتخابات أيضًا اختيار 9 أعضاء في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.


ويجب تقديم أوراق الترشح للانتخابات، إلى الأمانة العامة في الاتحاد الآسيوي، في موعد أقصاه منتصف ليل 6 ديسمبر/كانون أول المقبل.


وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي، عزمه على الترشح لولاية ثالثة، وهو ما رحب به أعضاء المكتب، فيما قد سبقه المرشح السعودي عادل عزت، في المضي قدمًا نحو الترشح في سباق الانتخابات.


وتنص لوائح النظام الأساسي في الاتحاد الآسيوي، على أن المرشحين لمنصب الرئيس، يجب أن يتم ترشيحهم من 3 اتحادات وطنية أعضاء، ولا يشترط أن يكون من ضمنهم الاتحاد الوطني الذي ينتمي إليه المرشح، علمًا بأن اللوائح تنص أيضا على أن رئيس الاتحاد القاري يكون تلقائياً نائبًا لرئيس الاتحاد الدولي.


ويحتاج بقية المرشحين لعضوية المكتب التنفيذي، للحصول على ترشيح الاتحاد الوطني الذين ينتمون إليه، بما في ذلك المرشحين لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.


وينبغي أن يخضع المرشحون لعضوية مجلس الاتحاد الدولي، لتدقيق النزاهة الذي تجريه لجنة المراجعة في الاتحاد الدولي، وفيما يتعلق ببقية المناصب فإن المرشحين يجب أن يخضعوا لتدقيق النزاهة من قبل اللجنة الانتخابية في الاتحاد الآسيوي.


وتضم اللجنة الانتخابية في الاتحاد الآسيوي، بعضويتها راندال كونليف من جوام رئيساً، وليم كيا تونج من سنغافورة نائباً للرئيس، وأندريو هانتر من هونج كونج.