سولاري.. مدرب المراحل ومُكتشف حكيمي - El botola - البطولة

.

سولاري.. مدرب المراحل ومُكتشف حكيمي

العربية
31 أكتوبر 2018على الساعة20:06

أبصر ، المدرب المؤقت ، النور في مدينة روزاريو 1976، وهو فرد من عائلة رياضية، والده وأشقاؤه وعمه لعبوا كرة القدم، حتى ابنة عمه تزوجت من لاعب ريال مدريد السابق فيرناندو ريدوندو.


بدأ صاحب القدم اليسرى مسيرته الكورية كلاعب مع ريفربليت، قبل أن يحزم الأمتعة باتجاه إسبانيا، ولعب في 1999 في صفوف أتلتيكو مدريد لموسم ونصف، وانتقل في صيف 2002 إلى الغريم ريال مدريد، وقضى معه خمسة مواسم سجل خلالها 16 هدفا، وتوج مسيرته مع نادي العاصمة بعدة ألقاب أبرزها لقبان للدوري الإسباني، ولقب دوري أبطال.


ورحل بعدها إلى إنتر ميلان الإيطالي في 2005، وخاض مع "النيراتزوري" 39 مباراة سجل خلالها أربعة أهداف وحقق لقب الدوري والكأس محليا، وعلى المستوى الدولي شارك سولاري في 11مباراة فقط مع منتخب الأرجنتين فقط، ولم يترك بصمة تهديفية خلالها.


وبدأ مشواره التدريبي في فريق الشباب بريال مدريد من 2013-2016، وتوج بلقب الدوري في 2015، وانتقل بعدها لتدريب الفريق الرديف للريال المسمى "الكاستيا"، لكنه لم يقدم الأداء المنتظر في الموسم الأول لينهي الدوري في المركز الـحادي عشر، لكنه نجح في تقديم أكثر من لاعب مميز لعالم الساحرة من بينهم، ماريو إيرموسو والمغربي.


وظهر سولاري للمرة الأولى اليوم الأربعاء في مواجهة الريال أمام مليلية رفقة الفريق الأول للملكي بعد إقالة لوبيتيغي وتوليه المهمة بشكل مؤقت.

طاغات متعلقة