كونتي مُطالب بتغيير طريقة لعبه من أجل ريال مدريد - El botola - البطولة

.

كونتي مُطالب بتغيير طريقة لعبه من أجل ريال مدريد

EFE
29 أكتوبر 2018على الساعة13:02

تشير كل التقارير الإعلامية لقرب تعيين الإيطالي مدربًا خلفًا للإسباني بعد الخسارة المذلة في الكلاسيكو 5-1 أمام ، والتي عمقت أزمة الفرق الملكي وجعلته بعيدًا عن غريمه التقليدي بـ7 نقاط بعد 10 جولات من الليغا.


وحسب الصحافة الإسبانية فالمدرب الإسباني ودّع لاعبيه في غرف الملابس، كما قطع كونتي إجازته في مدينة الغردقة المصرية، وعاد للندن وقد يعلن اليوم الاثنين مدربًا جديدًا للفريق.


وعرفت مسيرة كونتي النجاح كلاعب ومدرب ويملك العديد من المميزات تجعل إدارة ريال مدريد تفضله على بقية المدربين رغم طباعه الحادة وصلابة مواقفه، لكن حماسه الكبير وقدرته على بث الحماس والرغبة في لاعبيه تجعله مدربًا قادرًا على تغيير الوضع في الفريق الملكي.


واستطاع كونتي من خلال تجاربه المهمة برفقة و و أن يعيد الحماس للاعبين ويدفعهم للألقاب خصوصًا في الفريقين الإيطالي والإنجليزي كما يعتبره عشاق يوفنتوس المدرب الذي أعاد تكوين الفريق ليسيطر على كرة القدم الإيطالية.


وتبقى مشكلة كونتي في ريال مدريد تتعلق بطريقة لعبه فأسلوبه الناجح مع يوفنتوس وإيطاليا وتشيلسي ركز على اللعب بـ3 لاعبين وفق خطتين وهما 3-5-2 و3-4-2-1، وهو ما قد يسبب له مشاكل في إسبانيا.


ورغم كون كونتي بدأ مسيرته كمدرب بخطة 4-2-4 مع فرق صغيرة هي و، لكن نجاحه وألقابه جاءت بفضل خططه الجديدة والتي ترتكز على 3 لاعبين في قلب الدفاع.


ومن حسن حظ كونتي أن ريال مدريد يتوفر على أجنحة دفاع سريعة وتشارك في الهجوم بشكل كبير سواء على الجانب الأيمن وأودريوزولا و وعلى الجانب الأيسر وريجيلون، لكن مشكلته ستكون في وسط الدفاع إذ لا يتوفر الفريق الملكي سوى على 3 مدافعين وهم و وناتشو فيما يعتبر خيسوس فابيخو لاعب زجاجي لا يتوقف عن الغياب بسبب الإصابات.


ولم يجرب ريال مدريد في السنوات الماضية طريقة اللعب بـ3 مدافعين رغم كون زيدان حاول تجريبها في لقاء إشبيلية موسم 2016-2017 وخسر 2-1، كما حاول لوبيتيجي في الشوط الثاني من الكلاسيكو اللعب بأسلوب 3-4-2-1 وتلقى خسارة كبيرة رغم انتفاضته في بداية الشوط الثاني.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة