دجيكو أمل روما للتفوق على نابولي في قمة الدوري - El botola - البطولة

دجيكو أمل روما للتفوق على نابولي في قمة الدوري

رويترز
25 أكتوبر 2018على الساعة21:19

تسبب الأداء المتناقض والمحير ، في بحث مدربه إيزيبيو دي فرانشيسكو، عن إجابة لتساؤلات عدة أحدها غريب يتعلق بتألق إيدن في المباريات التي تقام ليلا.


وسيلتقي روما مع منافسه نابولي، يوم الأحد المقبل، في الدوري وجماهير فريق العاصمة ربما تتساءل أي فريق سيواجه نابولي الذي سحق سسكا موسكو (3-0)، في دوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي، أم الذي خسر (2-0)، على ملعبه أمام سبال، يوم السبت الماضي.


وعقب احتلال المركز الثالث في الدوري وبلوغ قبل نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، أثارت بداية روما للموسم الحالي سخط جماهيره.


وتأرجح الأداء بين مذهل خلال الفوز (3-1) على لاتسيو في قمة العاصمة خلال سبتمبر/ أيلول الماضي، ومحبط خلال الخسارة (2-0)، أمام بولونيا، وشوط ثان سيء أمام كييفو متذيل الترتيب حينما أهدر روما تقدمه بهدفين ليتعادل (2-2).


وعقب الخسارة أمام سبال تراجع روما للمركز السابع في الترتيب برصيد 14 نقطة، وهو أقل بسبع نقاط عن ما حصده الفريق في نفس عدد المباريات الموسم الماضي والأسوأ له منذ موسم 2012-2013.


وقال دي فرانشيسكو عقب الفوز يوم الثلاثاء الماضي، والذي وضع فريقه على مقربة من التأهل إلى دور الستة عشر لدوري الأبطال "هذا فريقي. بعد شوط أول جيد (أمام سبال) انهار الفريق أمام أول مشكلة وفقدنا طريقنا".


وأردف "لكن أظهرنا الكثير من الأشياء الجيدة أمام (سسكا موسكو) بينها القدرة على الأداء القوي حيث استعدنا إيقاعنا وقدمنا أداء جيدا وصنعنا الكثير من الفرص".


وهناك محطات صعود وهبوط بالفريق يبدو أنها تنعكس على أداء جيكو الذي يخوض موسمه الثالث مع الفريق.


ويقدم الدولي البوسني أفضل مستوياته بدليل أنه سجل 80 هدفا في 150 مباراة مع الفريق، لكنه قد لا يظهر بمستواه في بعض المباريات.


وأبدى دي فرانشيسكو ملاحظة غريبة عقب تسجيل المهاجم البالغ عمره 32 عاما، ثنائية في فوز يوم الثلاثاء الماضي قائلا "يبدو أنه يفضل اللعب ليلا"، وهذه ملحوظة تدعمها الإحصائيات.


ووفقا لصحيفة ماسيجيرو اليومية المحلية فإن 67.5% من أهداف جيكو مع روما سجلها في المباريات التي تنطلق بعد السابعة مساء بالتوقيت المحلي.


وأضاف دي فرانشيسكو "إنه لاعب استثنائي ليس فقط بسبب تسجيل الأهداف لكنه أيضا يساهم في اللعب الجماعي ويمرر إلى زملائه ويخدم الفريق وزملاءه بشكل عام".


وتابع "فهو محترف رائع واستعداده للمباريات دائما يتم بتركيز شديد. عندما يتراجع في أدائه خلال مباراة ما يبدو وكأنه يعاني من عدم مبالاة لكنه يؤدي بشكل جيد عندما يكون في حالته".


والنبأ الجيد لروما أن مباراة الأحد ستنطلق الساعة 8:30 بالتوقيت المحلي (1930 بتوقيت جرينتش).


ويحتل نابولي المركز الثاني متأخرا بأربع نقاط عن يوفنتوس المتصدر، لكن الفريق لديه ذكرى سيئة من آخر زيارة لروما إلى ملعب سان باولو في مارس/ آذار الماضي.


ودخل نابولي المباراة وهو في الصدارة بعد 10 انتصارات على التوالي لكنه خسر 4-2 فيما بدا أنه نقطة تحول في الموسم، سمحت ليوفنتوس الفوز باللقب، بينما أنهى نابولي المسابقة في المركز الثاني.