هليب نادم على انتقاله إلى برشلونة، ويكشف من ساعده للتأقلم هناك - El botola - البطولة

هليب نادم على انتقاله إلى برشلونة، ويكشف من ساعده للتأقلم هناك

هيئة التحرير
25 أكتوبر 2018على الساعة13:10

اعترف البيلاروسي، ، أن انتقاله إلى كان أكبر في مسيرته، كونه لم يعد يلعب، وهو الذي كان يحظى بثقة أرسين فينغر، في أرسنال قبلها.


في صيف 2008، ترك هليب فريقه بعد 3 مواسم قضاها رفقة النادي اللندني، لخوض تجربة جديدة، وهذه المرة مع العملاق الكتالوني، لكن لم يكن يعلم أنه سيعود بمسيرته إلى الوراء، بحيث بعد موسم واحد فقط، الفريق قرر إعارته 3 مرات.

وفي حوار مع 'تيليغراف'، قال هليب: "الوقت الذي قضيته في أرسنال كان رائعًا، الأفضل في حياتي. كنت أحب النادي والمدربين وكان لدي العديد من الأصدقاء... من الصعب أن أقول لماذا غادرت".


وأضاف: "عندما أخبرت أصدقائي (في أرسنال) بعرض برشلونة، الكل قال لي: 'هل أنت أحمق؟'، برشلونة هو أفضل ناد في العالم، عليك الذهاب إلى هناك".


"في أرسنال استمتعت بحياتي، كنت أستيقظ بابتسامة. فابريغاس، وفلاميني، وروزيسكي، وفان بيرسي، كانوا أعز أصدقائي. كنا مثل الإخوة"، يضيف هليب قبل الحديث عن تجربته مع برشلونة.

لكن بعد انتقاله إلى إسبانيا، كل شيء تغير: "هل وصلت إلى إمكانياتي (مع برشلونة)؟ لا، لقد ارتكبت العديد من الأخطاء. هذا هو السبب الذي جعلني غير راض مئة في المئة على مسيرتي. كان الذهاب إلى برشلونة قرارًا صعبًا، وكل ما جاء بعد تلك الفترة كان خطأ. سنوات تألقي ذهبت في الفراغ".


وأشار هليب، أن الفرنسي تييري هنري، هو من ساعده على التأقلم، وقال: "كنت في الفندق، وجاء عندي هنري وقال لي: 'لقد عشت في الفندق لفترة طويلة، لماذا لا تأتي للعيش معي؟، في يوم الراحة سنخرج مع الأصدقاءمنذ ذلك الحين تأقلمي أصبح أفضل من السابق. عشت مع هنري عدة أشهر، وأتذكر أننا كنا نشاهد مباريات أرسنال مع بعض. هنري ساعدني كثيرا".


أخبار ذات صلة