أبرز ما شهده ديربي فاس بعيون "البطولة" - El botola - البطولة

أبرز ما شهده ديربي فاس بعيون "البطولة"

إكرام فنان - رباب العلوي (البطولة/ فاس)
15 أكتوبر 2018على الساعة21:07

انتهى لقاء ديربي العاصمة العلمية رقم 30 بين فريقي المغرب الفاسي والوداد الفاسي، الذي احتضنه مركب فاس الكبير، عشية أمس الأحد، ضمن مؤجل الجولة الخامسة من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية الثانية، بنتيجة التعادل الإيجابي هدف في كل شبكة.


إليكم أبرز ما شهدته مباراة الديربي بعيون "البطولة":


*حضور جماهيري غفير

شهدت المباراة حضورا جماهيريا غفيرا يقدر ب 20 ألف متفرج، و هو أكبر عدد جماهيري لمباراة الماص في القسم الوطني الثاني، منذ أن غادر البطولة الوطنية الاحترافية القسم الأول.



* تزامن مباراة الديربي مع ذكرى تأسيس الماص

تزامنت مباراة الديربي الفاسي مع الذكرى 72 لتأسيس فريق المغرب الرياضي الفاسي، التي تصادف اليوم الإثنين 16 أكتوبر.

و احتفلت الجماهير الماصاوية بقيادة المجموعة "فاطال تيغرز" بإشعال الشهب الاصطناعية في الدقيقة 72 من المواجهة.


تشكيلة الفريقان

دخل فريق المغرب الفاسي بالتشكيلة التالية: مراد ايزم، حمزة البهاج، مروان بجاو، عتيق شهاب، محمد بركات، محمد المنيعي، المهدي الدغوغي، جوزيف يانكي،حمزة ابورزوق، عماد احموت، دجيدجي غيزا.

بالمقابل دخل الوداد الفاسي بتشكيلة تضم كل من حمزة الحمياني، أنور طرخات، أيوب الحلولي، أشرف مرزاق، عمر الجراري ، ديوف ممادو، حمزة افصال، وليامس بلاك، أشرف زريول. عز الدين بلا، محمد التسولي.



هدفا اللقاء

فريق الوداد الرياضي الفاسي كان السباق للتهديف عبر لاعبه محمد التسولي في الدقيقة 62، قبل أن يعدل الماص النتيجة بهدف من توقيع اللاعب محمد المنيعي في الدقيقة 78 من المواجهة.


تصريح محمد مديحي

محمد مديحي مدرب فريق المغرب الرياضي الفاسي، في تصريح ل"البطولة " بذلنا مجهوذا كبيرا، سيطرنا طولا و عرضا على مجريات اللقاء خاصة في الشوط الثاني من أجل تحقيق الانتصار، لكننا لم نكن محظوظين و الكرة لم تنصفنا .


مضيفا: اللاعبين قدموا مقابلة كبيرة و خلقنا فرصا عديدة لم تترجم إلى أهداف مع الأسف.


كنا نمني النفس بتحقيق النقاط الثلاث من أجل جماهيرنا التي حضرت بأعداد غفيرة.


تصريح مدرب الوداد الفاسي

اعتبر حسن اوغني مدرب فريق الوداد الرياضي الفاسي، نتيجة التعادل الإيجابي أمام المغرب الرياضي الفاسي، نتيجة مرضية نوعا ما للطرفين.


و أشاد اوغني بالآداء الذي قدمه لاعبوه في هذه المواجهة، مؤكدا أن العناصر الوافاوية قدمت مجهودا تقنيا و بدنيا في المستوى المطلوب و هذا يبشر بالخير.


مضيفا على أن هدفهم هو حصد أكبر عدد من النقاط قبل مواجهة الرجاء الرياضي لحساب نصف نهائي كأس العرش.