الحضور الجماهيري في الدوري الروسي يرتفع بعد المونديال - El botola - البطولة

جماهير سيسكا موسكو

الحضور الجماهيري في الدوري الروسي يرتفع بعد المونديال

د ب أ
15 أكتوبر 2018على الساعة12:52

يبدو أن بطولة الأخيرة، أثارت شهية الشعب الروسي تجاه كرة القدم، فبعد 3 أشهر من مباراة نهائي المونديال في 15 تموز/يوليو الماضي، بالعاصمة موسكو، سجلت بطولة الدوري الروسي، زيادة كبيرة في عدد الجماهير، التي تحضر المباريات في الملاعب المختلفة.


وقال الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة للمونديال، إليكسي سوروكين "نسبة الحضور تضاعفت، إذا ما قورنت بما كان يحدث قبل 3 أعوام، ورغم أن الموسم لا يزال في بدايته، لاحظنا زيادة كبيرة في عدد الحاضرين بالملاعب".


وطبقًا للبيانات التي نشرها موقع "ترانسفير ماركت"، حضر مليون ونصف مشجع، المباريات الـ 79 الأولى في القسم الأول من الدوري الروسي، هذا الموسم.


ويعني هذا الرقم، أن متوسط عدد الحاضرين في كل مباراة، بلغ 19 ألف شخص، وذلك خلال الأشهر التالية على نهائي المونديال، الذي فازت فيه فرنسا على كرواتيا.


وعلى النقيض، كشف الموقع المذكور، أن متوسط عدد الحاضرين في كل مباراة، طوال البطولة الروسية في الموسم الماضي، بلغ نحو 14 ألف مشجع.


وأضاف سوروكين "الكرة الروسية تنمو، إنها تستفيد من الملاعب الجديدة، الاهتمام بالكرة في روسيا تزايد بشكل واضح".


وأثار المنتخب الروسي، حالة هائلة من الشغف والإثارة في نفوس الشعب الروسي، بعدما وصل، على عكس كل التوقعات، إلى دور الثمانية للمونديال الماضي، عقب تغلبه على إسبانيا في دور الستة عشر.


ويمكن أيضًا إرجاع الزيادة التي طرأت بشكل كبير على عدد الحاضرين للمباريات في روسيا، إلى أن الملاعب التي استضافت المونديال، باتت تتمتع الآن بإمكانيات هائلة ووسائل ترفيه عالية.


ويستقبل ملعب سان بطرسبرج، الذي افتتح العام الماضي، في المتوسط نحو 51 ألف مشجع، في المباريات التي يخوضها نادي زينيت الروسي، الذي يتربع على صدارة الدوري، بعد مرور 10 مراحل.


ويشارك ملعب سان بطرسبرج في هذه الإحصائية، ملاعب أخرى استضافت منافسات المونديال أيضًا، مثل روستوف أرينا وكوزموس أرينا.


واستطرد سوروكين "من الطبيعي ألا تشغل جماهير أندية الدرجة الثانية جميع أرجاء الملعب، ولكن يجب عليهم أن يحاولوا".


ويعتبر ملعب لوجنيكي، هو الوحيد من بين جميع ملاعب المونديال الذي لم يتم استخدامه، حيث يفضل سسكا موسكو أن يلعب مبارياته داخل الديار على ملعب أوتكريتي أرينا، ولهذا فإن الملعب الذي استضاف مباراتي الافتتاح والختام للمونديال، أصبح مخصصا فقط لمباريات النادي المذكور في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.


ويفسر البعض أيضًا ظاهرة النمو لعدد الجماهير التي تحضر المباريات في الملاعب الروسية، إلى توزيع السلطات لتذاكر مجانية على الأطفال وطلاب المدارس.

أخبار ذات صلة