يوفنتوس يُحيي آمال مارسيليا في خطف توقيع بنعطية - El botola - البطولة

المهدي بنعطية

يوفنتوس يُحيي آمال مارسيليا في خطف توقيع بنعطية

أيوب رفيق (البطولة)
10 أكتوبر 2018على الساعة12:30

عادت إمكانية تعاقد مع المغربي لتطفو على السَّطح، وسط الأنباء الإعلامية التي أشارت إلى التعثُّر الذي يتخلل مفاوضات تمديد عقد اللاعب مع فريقه الحالي الإيطالي، والذي ينتهي صيف سنة 2020. 


وبعدما أورد موقع "كالتشيو ميركاتو" أن اللاعب البالغ من العمر 31 سنة قد لا يُمدِّد عقده مع نادي السيدة العجوز، قالت مجلة "le10 sport" الفرنسية، إن نادي الجنوب مُرشَّح لإحياء هدفه بانتداب قائد "أسود الأطلس" في الميركاتو الشتوي القادم. 


واكتفى بنعطية بالمشاركة في ثلاثة مباريات فقط، منذ بداية الموسم الكروي الجاري، بفعل المنافسة الشرسة التي تشهدها صفوف اليوفي على الرسمية، وخاصة عقب عودة الإيطالي ليوناردو بونوتشي إلى "البيانكونيري"، في الصيف الفارط. 


إلى ذلك، تبلغ القيمة المالية لبنعطية في بورصة اللاعبين 23 مليون يورو، وفق مؤشر "ترانسفير ماركت"، مع العلم أن يوفنتوس استعاره من البايرن، صيف 2016، بحوالي ثلاثة ملايين يورو، ثم ضمَّه نهائيا بما يناهز 17 مليون يورو بعد موسم واحد. 


ويملك لاعب كليرمون فوت السابق تجربة الممارسة في صفوف الفئات السنية لأولمبيك مارسيليا، وذلك ما بين 2004 و2008، ليقرر مغادرة الفريق، حين لم تُتح له فرص كافية للمزاولة مع كبار الفريق الفرنسي.