إلغاء مباراتين لسيراليون في تصفيات افريقيا بسبب الإيقاف - El botola - البطولة

.

إلغاء مباراتين لسيراليون في تصفيات افريقيا بسبب الإيقاف

AFP
10 أكتوبر 2018على الساعة09:33

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) إلغاء مباراتين ضمن التصفيات المؤهلة 2019، بسبب عقوبة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الدولي (فيفا) على الاتحاد المحلي قبل أيام.


وكان من المقرر أن يلتقي المنتخب السيراليوني نظيره الغاني في مباراتين ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات البطولة القارية. وطلب الاتحاد المحلي للعبة من الفيفا رفع الإيقاف ليتمكن من خوض المباراتين، إلا أن الهيئة الدولية ردت بطلب ضمانات بشأن الحد من التدخل الحكومي بشؤون الاتحاد.


وأكد الاتحاد الإفريقي عبر حسابه "تويتر" ليل الثلاثاء الأربعاء، إلغاء المباراتين "لأن الاتحاد السيراليوني لكرة القدم لم ينفذ الشروط المذكورة في الرسالة التي أرسلها الكاف حول قرار الفيفا إيقاف الاتحاد (المحلي)".


وكان الفيفا قد اشترط الحصول على ضمانات بشأن الحد من التدخل السياسي في الاتحاد السيراليوني، بحلول الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش الثلاثاء، وذلك بعد أيام من إعلانه الجمعة تعليق عضوية الاتحاد المحلي على خلفية استبعاد الحكومة لرئيسته إيشا جوهانسن وأمينه العام كريس كامارا بسبب شبهات فساد وتلاعب بنتائج مباريات.


وأوقف الاثنان في أيلول/سبتمبر 2016 وأطلق سراحهما بكفالة عقب تحقيق أجرته لجنة مكافحة الفساد، قبل توجيه الاتهام إليهما في أيلول/سبتمبر 2017، دون أن تتم محاكمتهما حتى الآن.


وخلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي، داهمت لجنة مكافحة الفساد في سيراليون مقر الاتحاد بسبب رفض يوهانسن التخلي عن منصبها. ثم رفضت حكومة سيراليون اتهامات بالتدخل في أنشطة الاتحاد، وأصرت على استقلالية لجنة مكافحة الفساد، لكنها فشلت في إقناع الفيفا.

أخبار ذات صلة