قطر تستعد للمشاركة في "كوبا أمريكا" للمرة الأولى بالتاريخ

عتزم الاتحاد القطري لكرة القدم الإعلان عن دورة رباعية دولية خلال الأيام القليلة المقبلة، في إطار تحضير للمشاركة في بطولة ، التي تستضيفها البرازيل صيف العام المقبل.


وذكرت صحيفة "الوطن" القطرية، الأحد، أن إعلان اتحاد الكرة القطري رسمياً عن الدورة الرباعية سيتم في غضون أيام قليلة، حيث سيكون منتخبا البرازيل وإيران من بين المشاركين.


ولم تكشف الصحيفة القطرية عن هوية المنتخب الرابع الذي سيُكمل أضلاع البطولة الودية الدولية، التي ستقام على الأرجح في مارس من العام المقبل بالعاصمة الدوحة.


وصيف 2019، سيكون منتخب قطر أمام استحقاق كروي "فريد من نوعه"؛ إذ سيشارك في بطولة "كوبا أمريكا" للمنتخبات اللاتينية كأول بلد عربي، في إطار استعداده للمشاركة في النسخة المونديالية المقبلة التي تستضيفها قطر لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، شتاء عام 2022.


وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) قد وجَّه دعوةً لـ"العنابي" القطري، في أبريل الماضي، على هامش النسخة الثامنة والستين من "الكونغرس" اللاتيني.


وتضمّ بطولة "كوبا أمريكا" المقبلة، التي ستقام في الفترة ما بين 14 يونيو و7 يوليو، 12 منتخباً، من بينها المنتخبات الـ10 التي تضمّها القارّة الأمريكية الجنوبية، إلى جانب قطر واليابان اللذين تم دعوتهما كضيوف لأول مرة في هذه النسخة.


وتشارك في البطولة منتخبات عملاقة؛ كالبرازيل والأرجنتين والأوروغواي وكولومبيا وتشيلي، والتي تضمّ في صفوفها كوكبة من أبرز اللاعبين على المستوى العالمي، الذين يُصنّفون ضمن "النخبة" المرشّحة دائماً للمنافسة بقوة على مختلف الجوائز الفردية الرفيعة؛ كـ"الكرة الذهبية" و"الحذاء الذهبي" وغيرهما.

أهم الأخبار

آخر المستجدات