فاخر: "هذه أسوأ بداية في مسيرتي... فِينَاهُمَا اللعابة لي غَادِي نْجيبُو؟" - El botola - البطولة

محمد فاخر - عدسة: عز العرب نايبط

فاخر: "هذه أسوأ بداية في مسيرتي... فِينَاهُمَا اللعابة لي غَادِي نْجيبُو؟"

جمال ملكي - عز العرب نايبط (البطولة - الرباط)
08 أكتوبر 2018على الساعة17:05

عقد مدرب ، محمد فاخر، اليوم الإثنين، ندوة صحفية تطرق فيها لجديد النادي، الذي يستعد للظهور بوجه جديد في قادم الجولات.


وخسر الجيش مباراتين في ، وفاز في واحدة، بينما كان قد ودع ، إثر سقوطه أمام  (1-0).


واستغل فاخر هذه الندوة، للتأكيد على أن الجيش "حقق انطلاقة سيئة، وليست بحجم النادي، كما أؤكد أن هذه أسوأ انطلاقة لي مع فريق معين، طيلة مسرتي التدريبية... شيء غير عادي أن ينهزم فريق الجيش في 3 مباريات. كنا نعقد آمال كبيرة على كأس العرش، لكن في النهاية خرجنا منه، وهو ما بعثر أوراقنا".


أما عن توقف الدوري، فإن فاخر قال: "التوقف سيف ذو حدين. يساعدك على تصحيح ما يمكن تصحيحه، وسلبي لأنك تغيب عن التنافسية. ما هو إيجابي أيضا، هو أننا حاولنا التخلص من الشك".


وبخصوص الانتدابات، فإن فاخر كان أكثر واقعية، وقال: "هناك حالتين فيما يتعلق بالانتدابات، الحالة الأولى هي أنك تملك الإمكانيات، والحالة الثانية هي أن تكون إمكانياتك محدودة".


وأضاف: "لو افترضنا أننا نملك الإمكانيات، فِينَاهُمَا اللعابة لي غَادِي نْجيبُو؟ اللاعب المزيان راه في فْرْقْتُو. حاليا يوجد نقص في اللاعبين، وأمل الجيش الوحيد هو مركز التكوين، عليه بناء فريق، ثم الاهتمام بالمدرسة من أجل المستقبل. لقد تحدثت مع الإدارة، وتوصلنا إلى اتفاق، لكي أشرف من حين لآخر، على الفئات الصغرى للفريق".


قبل أن يشير: "أنا شخصيا من يقف على موضوع الانتدابات، كنت قد سافرت إلى أكادير في رمضان، من أجل أحد اللاعبين. وبدون ذكر الأسماء، في فرق أخرى المدرب لا يحدد لائحة الأسماء التي يريدها. مثلا في ، غاريدو ليس هو من يضم اللاعبين، هو يحدد مراكز الخصاص وما يريده، وهناك لجنة تقوم بالتنقيب على اللاعبين، ثم تقترحها عليه".