كورتوا أمام مأزق في أول ديربي بقميص الريال - Elbotola - البطولة

كورتوا أمام مأزق في أول ديربي بقميص الريال

د ب أ
29 شتنبر 2018على الساعة13:50

أجبر البلجيكي المحبين والمنافسين والمخضرمين على التصفيق له بعد اختياره أفضل حارس على مستوى العالم في حفل جوائز "فيفا" بالعاصمة البريطانية لندن.


وبلغت نسبة تصديات صاحب الـ 199 سم " 81.8 %" مما ساهم في وصول منتخب بلاده إلى نصف النهائي والحصول على المركز الثالث في المونديال.


وسيكون الحارس الشاب "26 عاما" على موعد مع يوم مختلف، عندما يخوض اليوم ديربي مدريد بقميص بقميص في مواجهة بيته السابق ، الذي أطل من بوابته على أقوى الدوريات الأوروبية، وهو في عمر الثامنة عشرة، عندما جاء لكنف دييغو سيميوني قادما من تشيلسي الإنجليزي 2011.


ولم تكن ذكريات أول ديربي مدريدي سعيدة لابن مدينة بري البلجيكية، حيث تلقى البطاقة الحمراء لعرقلته زميله الحالي الفرنسي كريم بنزيما، وانتهى اللقاء بخسارة أتلتيكو المباراة بأربعة أهداف مقابل هدف، لكنه أنهى الموسم وفريقه بطلا للدوري الأوروبي، ولم تكن البطولة الوحيدة التي توج بها رفقة أتلتيكو، فقد غادرهم وفي رصيده لقب في "الليغا" وكأس الملك إلى جانب السوبر الأوروبي ووصافة دوري أبطال أوروبا أمام الغريم الريال.


ولعب كورتوا أمام الريال 9 مباريات في كل البطولات، فاز في 2 منها وتعادل في واحدة وخسر في 6 مناسبات.


يتمتع كورتوا باحترام كبير من جماهير أتلتيكو مدريد حتى بعد عودته لتشيلسي، كما خلدت إدارة النادي اسمه بين أساطيرها عندما وضعت لوحة له خارج ملعب واندا ميتروبوليتانو بين اللاعبين الذين شاركوا بأكثر من مئة مباراة مع النادي العاصمي، وقامت جماهير الأتلتي بتخريبها وكتابة ألفاظ بذيئة عليها، ردا على انتقاله إلى صفوف الغريم الازلي ريال مدريد، وزاد الطين بلة حينما صرح أنه لم يقبل شعار أي فريق مثل ريال مدريد من قبل، معتذرا عن هتافاته السابقة ضد ناديه الحالي.