ابنة محمد علي كلاي: "السعودية نقطة هامة في حياة والدي" - El botola - البطولة

.

ابنة محمد علي كلاي: "السعودية نقطة هامة في حياة والدي"

العربية
28 شتنبر 2018على الساعة15:43

كشفت رشيدة، ابنة أسطورة الملاكمة محمد علي، أن زيارة والدها إلى كانت نقطة هامة في حياته، بعدما أيقن ما هو الإسلام الحقيقي في مكة المكرمة، لأنها كانت الزيارة الأولى في حياته التي رأى فيها مسلمين من كافة أنحاء العالم يصلون بجانب بعضهم.


وقالت رشيدة في لقاء مع برنامج "في المرمى" الخميس: لم يكن المصلون فقط من البشرة السمراء، بل حملوا جميع الألوان، كانت هذه المرة الأولى التي يوقن فيها والدي بأن الإسلام الحقيقي جماعي، وأن هناك مسلمين في كافة أنحاء العالم، وبدأ ينقل هذه الأفكار إلى الناس في أميركا.


وأضافت: أنه لشرف كبير أن أكون ضمن حدث كبير يحمل اسم كأس محمد علي للملاكمة ضمن سلسلة منازلات الملاكمة العالمية، والشرف الأكبر أن تكون في بلد مسلم رائع يحترم والدي، ليس لممارسته رياضة الملاكمة فحسب، بل لأنه كان سفيرا للسلام ولدين السلام، وأنا سعيدة لحدوث كل هذا في جدة.


وواصلت: أصبح كأس محمد علي على جدول مسابقات الملاكمة حول العالم، وهو أمر رائع، لأن والدي لم يكن بطلا في أميركا فقط، بل كان بطلا عالميا لجميع الناس حول الكرة الأرضية، كان يُظهر لكل شخص يلتقيه الاهتمام، وكان يعتني بالجميع بغض النظر عن عرقهم أو دينهم أو انتمائهم الجغرافي.


وأشارت إلى أن إطلاق هذه البطولة باسم محمد علي كان عملا مشتركا بين المؤسسة التي تدير تراث والدها مع أكثر من جهة.


وعبرت عن فخرها بزيارة السعودية، وقالت: فخورة جدا لأنني حضرت إلى هذا البلد لأنها جميلة، وجدة واحدة من أقدم المدن على ما أعتقد في العالم، وعندما اطلعت على العادات والتقاليد عرفت أنها من أجمل الأماكن التي زرتها.


وأوضحت: جلب الملاكمة إلى جدة سيفتح الباب للمزيد من عروض وبطولات الملاكمة في المنطقة، ربما لن تصبح الملاكمة اللعبة الأولى لكن قد تنافس لتصبح في المرتبة الثانية لدى الجماهير مستقبلاً.