ألمانيا تثق في "الحياد" لاختيار مستضيف "يورو 2024" - El botola - البطولة

ألمانيا تثق في "الحياد" لاختيار مستضيف "يورو 2024"

د ب أ
26 شتنبر 2018على الساعة18:35

أعرب الاتحاد لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن ثقته في حيادية الهولندي مايكل فان براج، عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بشأنه اختياره البلد المستضيف لبطولة .


وكان فان براج، أحد الذين سيقومون بالتصويت خلال اختيار يويفا البلد المنظم للبطولة من بين وألمانيا، غدا الخميس، قام بزيارة تركيا في وقت سابق، وهو ما أثار حفيظة اتحاد الكرة الألماني حينها.


والتقى فان براج، الذي يتولى رئاسة اتحاد الكرة في هولندا، مع سيرفيت يارديمشي، نائب رئيس اتحاد الكرة التركي، في نوفمبر/تشرين ثان الماضي، ونقل عنه تعليقا إيجابيا عن الملف التركي، فيما أشارت تقارير إخبارية إلى أنه التقى بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.


وذكرت شبكة (إن أو إس) الإخبارية الهولندية اليوم أن راينهارد جريندل، رئيس اتحاد الكرة الألماني، كتب للسلوفيني أليكسندر سيفرين رئيس يويفا بشأن تلك المسألة.


وأشارت الشبكة إلى أن جريندل أوضح بأنه ليس من المفترض أن تتم دعوة أحد أعضاء اللجنة التنفيذية، لزيارة إحدى الدول المقدمة لملفاتها لتنظيم البطولة.


من جانبه، أكد فان براج أنه تم نشر الخبر بصورة خاطئة، ونفى أنه دخل في محادثات مع أردوغان، فيما أوضح اتحاد الكرة الهولندي أن رئيسه "محايد تماما".


وأعلن اتحاد الكرة الألماني في بيان "لا يوجد خلاف بين جريندل وفان براج.. إننا نثق به".


وسبق لاتحاد الكرة الألماني أن أعلن تأييده لسيفرين خلال انتخابات رئاسة يويفا ضد فان براج قبل عامين، حيث قال المسؤول الهولندي حينها أنه "يشعر بخيبة أمل" من الألمان.