لماذا يعتبر صلاح قريبًا من جائزة "The Best" - El botola - البطولة

لماذا يعتبر صلاح قريبًا من جائزة "The Best"

DPA
23 شتنبر 2018على الساعة12:49

ربما لم يفز مع ليفربول بأي لقب في الموسم الماضي، لكن المصري محمد صلاح ترك بصمة استثنائية، تجعله جديرا بالوقوف على قدم المساواة مع كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش في الصراع على جائزة "الأفضل".


ويتنافس صلاح مع مودريتش نجم ريال مدريد ورونالدو المنتقل من الريال إلى يوفنتوس، على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، والتي يكشف عنها فيفا غدا الإثنين، في حفله السنوي لتوزيع الجوائز، والمقرر إقامته في العاصمة البريطانية لندن.


وقبل بداية الموسم الماضي، لم يكن حتى أكثر المتفائلين من عشاق النجم المصري، يتوقع أن يكون نجم منتخب الفراعنة ضمن المرشحين للجائزة.


ولكن الموسم الاستثنائي الذي قدمه صلاح في أول أعوامه مع ليفربول، منحه تأشيرة التقدم إلى القائمة النهائية للمرشحين للفوز بهذه الجائزة، التي تعتبر أهم جائزة فردية لنجوم كرة القدم في العالم.


ويدرك صلاح قوة المنافسة على الجائزة، خاصة مع البصمة الرائعة التي تركها مودريتش في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، حيث قاد منتخب بلاده للمباراة النهائية في البطولة.


ورغم هذا، يحدو الأمل صلاح في نيل الجائزة، لا سيما وأنه قدم مع ليفربول مجموعة متميزة من العروض فنيا وبدنيا، استحق بها الحصول على العديد من الجوائز وتحطيم عدة أرقام قياسية في الدوري الإنجليزي، أحد أقوى بطولات الدوري المحلي في العالم، إن لم يكن أقواها على الاطلاق.


ويحمل صلاح على عاتقه آمال مئات الملايين من عشاق كرة القدم في المنطقة العربية والقارة الأفريقية بشكل خاص، وفي العديد من أنحاء العالم بشكل عام.


وإذا حالف الحظ صلاح في حفل الغد، سيكون أول لاعب عربي يتوج بالجائزة الغالية، وثاني أفريقي بعد الليبيري جورج ويا.


وقد تكون الجائزة نقطة انطلاق جديدة لصلاح على طريق العالمية، لا سيما وأن اللاعب لم يقدم في الموسم الحالي حتى الآن ما يتناسب مع ما إنجازاته في الموسم الماضي.

أخبار ذات صلة