رابطة الليجا تفتتح أكاديمياتها الأولى في مصر - Elbotola - البطولة

رابطة الليجا تفتتح أكاديمياتها الأولى في مصر

إفي
17 شتنبر 2018على الساعة09:43

تفتتح أكاديمية ، اليوم، في القاهرة، أولى أكاديمياتها الكشفية في ، بهدف رفع مستوى لاعبي كرة القدم الناشئين والشباب إلى المستوى الاحترافي، ووضعه جنبا إلى جنب مع المستويات العالمية.


وتوفر الأكاديمية، التي سيفتتحها اليوم بالقاهرة المدير الإقليمي لرابطة "لا ليجا" في الشرق الاوسط، واللاعب السابق في ريال مدريد، فرناندو سانز، العديد من الفرص لتأهيل اللاعبين الشباب على يد أفضل مدربين حاصلين على رخص من الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).


وصرح العضو المنتدب للأكاديمية في مصر، حسين مراد، اليوم "نؤمن أن مصر كما عهدناها هي كنز مواهب في الانتظار للاكتشاف، ونحن هنا لاكتشاف هذه المواهب الشابة.. وانطلاق هذه الأكاديمية ستكون بمثابة فرصة حقيقية للشباب لتحقيق أحلامهم بلعب كرة احترافية على مستوى عالمي".


وتابع "نؤمن أن هناك آلاف من اللاعبين الناشئين يمتلكون الموهبة والمهارة، ما يمكنهم من اللعب في الدوري الإسباني أو دوريات أخرى، على مستويات احترافية وعالمية".


وأضاف مراد أن هذا المشروع "لن يكون هو الأخير" بل ستكون هناك العديد من المشاريع وكذلك ستفتتح فروع للأكاديمية بالإسكندرية والساحل الشمالي إضافة للقاهرة.


وستتمكن أفضل المواهب في أكاديمية لا ليجا، بمصر من المشاركة في معسكر تدريب صيفي تنظمه رابطة لا ليجا في إسبانيا، سيمتد لثلاثة أسابيع وسيتضمن تدريبات على أعلى مستوى وإقامة مباريات تنافسية أمام أفضل أندية الشباب بلا ليجا.