تقرير | إدارة اليونايتد أمام قرار تاريخي يهدد مستقبل مورينيو - El botola - البطولة

تقرير | إدارة اليونايتد أمام قرار تاريخي يهدد مستقبل مورينيو

فاروق عصام (البطولة)
12 شتنبر 2018على الساعة11:45

يفكر الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد "إد وودوارد" في اتخاذ قرارًا تاريخيًا بشأن النادي الإنجليزي، وهو تعيين مديرًا تنفيذيًا للكرة في سابقة سوف تحدث للمرة الأولى عبر تاريخ زعيم الكرة الإنجليزية.


وتعرض الإداري الذي تولى منصب الرجل الأول بمسرح الأحلام منذ استقالة الرئيس السابق "ديفيد جيل" للكثير من الانتقادات من قبل جماهير الفريق خلال الفترة الأخيرة، ولا سيما عقب الفشل في إجراء تعاقدات ترضي تطلعات عشاق الشياطين الحمر واكتفاء الإدارة المانشستراوية بجلب ثلاث صفقات هذا الصيف منها صفقة لحارس مرمى يفوق الـ35 عامًا لن يتم إدراجه حتى في قائمة المباريات.


وينتظر أن يكون هذا الإجراء بمثابة المسمار الأخير في نعش المدرب البرتغالي "جوزيه مورينيو" مع المان يونايتد، حيث اشتكى  "المو" خلال شهر أغسطس الماضي من تقلص صلاحياته داخل النادي، وخاصة المتعلقة بانتقاء اللاعبين وأهداف الفريق في سوق الانتقالات، ليخرج بتصريحه الشهير الذي قال فيه "من فضلكم عليكم مناداتي بالمدرب فأنا لست مديرًا فنيًا بل أنا مدرب للفريق، وهناك فارق بين المنصبين".


ووضع وودوارد مجموعة من الأشخاص المرشحين للظفر بهذا المكان الذي سيتم تخصيصه للمرة الأولى داخل هيكل الفريق الأنجح في إنجلترا من حيث عدد الألقاب والبطولات، وإليكم الآن مجموعة من أبرز المرشحين...


أندريا بيرتا - أتليتكو مدريد


التقني الإيطالي هو الأقرب لشغل منصب مدير الكرة بنادي مانشستر يونايتد، وهو أحد أعمدة تعاقدات نادي أتليتكو مدريد منذ عام 2013، تولى بيرتا منصب رئيس تعاقدات الفريق الإسباني منذ عام فقط، ولكن على الرغم من ذلك كان لديه اليد الكبرى في انتقاء جوهرة الفريق الحالية الفرنسي "أنطوان جريزمان" بالإضافة إلى أحد أفضل حراس العالم إن لم يكن أفضلهم "يان أوبلاك"، ثم كان له دورًا بارزًا في إقناع "دييجو كوستا" بالعودة للروخي بلانكوس عقب انتهاء مسيرته مع تشيلسي، بجانب تدخله للحفاظ على كل هؤلاء النجوم من الرحيل للمان يونايتد ذاته حين تفاوض مع الثنائي "جريزمان وجودين" هذا الصيف.


الصحافة الإنجليزية ادعت حسم إد وودوارد للمفاوضات مع بيرتا خلال الفترة الماضية، وموافقة الأخير على الرحيل إلى إنجلترا من أجل خوض هذا التحدي الجديد كمسئول أول عن انتقاء اللاعبين والإشراف على تعاقدات مانشستر يونايتد.



فابيو براتيشي - يوفنتوس


الرجل الذي كان محط أنظار العالم أجمع خلال الصيف الماضي بإشرافه على صفقة انضمام أفضل لاعبي العالم "كريستيانو رونالدو" لصفوف السيدة العجوز دخل أيضًا ضمن حسابات وودوارد لشغل هذا المنصب، وحين تتحدث عن اسم الإداري اليوفنتيني البارع فسوف تذكر عديد الصفقات الخالدة عبر تاريخ البيانكونيري الحديث وعلى رأسها الفرنسي "بول بوجبا" والأرجنتيني "جونزالو هيجواين" بجانب أسماء لامعة كفيدال بونوتشي ديبالا وغيرهم الكثيرين.



طاغات متعلقة