طبيب سبورتنج لشبونة يُصبح رئيساً للنادي - El botola - البطولة

.

طبيب سبورتنج لشبونة يُصبح رئيساً للنادي

العربية
09 شتنبر 2018على الساعة21:01

فاز فردريكو فارانداس الطبيب السابق برئاسة النادي البرتغالي يوم الأحد بعد شهور من الاضطراب شهدت هجوم مشجعين ملثمين على معسكر تدريبي للفريق.


وتفوق فارانداس، الذي كان مسؤولا عن القسم الطبي في النادي منذ 2011 حتى وقت سابق من هذا العام، على جواو بينديتو حارس المرمى السابق لكرة الصالات في الانتخابات بعد حملة عاطفية شهدت مشاركة قياسية بلغت 22510 عضوا صوتوا في الانتخابات.


وقال فارانداس، الرئيس 43 للنادي، عقب إعلان نتيجة الانتخابات: إنها أعظم مهمة في حياتي. وسيحل الطبيب محل برونو دي كارفاليو الرئيس السابق المثير للجدل الذي أُطيح به في يونيو الماضي عقب تصويت آخر من الأعضاء بعد بضعة شهور مضطربة.


وعقب الخسارة في الدوري الأوروبي لكرة القدم أمام أتليتيكو مدريد في نيسان الماضي هدد دي كارفاليو بإيقاف الفريق الأول بالكامل تقريبا ووصف اللاعبين بأنهم أطفال مدللين.


وفي مايو تعرض مقر تدريبي للفريق خارج لشبونة لهجوم من جماهير ملثمة بعضهم مسلحين بالعصي ما أدى لإصابة المهاجم الهولندي باس دوست للإصابة وتعرضت غرفة خلع الملابس للتخريب. وبعدها بخمسة أيام خسر سبورتينغ أمام ديبورتيفو أفيس المتواضع في نهائي كأس البرتغال.


ورحل تسعة لاعبين عن النادي بعد فسخ عقدوهم اعتراضا على هجوم الجماهير وبعضهم اتهم دي كارفاليو بإثارة غضب الجماهير ضدهم وكان منهم روي باتريسيو حارس مرمى البرتغال الذي انضم إلى ولفرهامبتون واندرارز المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.