فيليب لام يتحدث من تأثره بفلسفة جوارديولا - El botola - البطولة

فيليب لام ومدربه السابق بيب جوارديولا

فيليب لام يتحدث من تأثره بفلسفة جوارديولا

إفي
06 شتنبر 2018على الساعة14:28

أكد ظهير السابق، فيليب لام، أن المدرب الإسباني بيب ، كان له تأثير كبير على الجميع أثناء فترة توليه الإدارة الفنية للفريق البافاري.


وفي مقابلة نشرتها صحيفة (ماركا) اليوم الخميس، أكد اللاعب الذي أعلن اعتزاله العام الماضي وهو في الـ33 من عمره: "بيب مدرب رائع، إنه جيد للغاية، بل هو الأفضل. إنه يحلل الخصم وطريقة لعبه. لا أعلم مدى التأثير الذي تركه في كرة القدم الألمانية، لكنه أثر فينا جميعا في البايرن لطريقته في تحليل وتعليم اللاعبين كل في مركزه".


وعن رأيه في استمرار يواخيم لوف، على رأس الإدارة الفنية لمنتخب ألمانيا، أبرز اللاعب السابق: "النتائج الجيدة التي حققها لوف على مدار فترة طويلة تتحدث عن نفسها. مرت لحظة سيئة لكنه قام بعمل عظيم وهو المدرب المناسب للقيام بالتغييرات اللازمة".


وردا على سؤاله عما إذا كان يعتبر انفراد البايرن بلقب لعدة مواسم متتالية أمرا جيدا، أجاب لام: "لا. التنافسية مهمة للإبقاء على حيوية البطولة. أنا سعيد بفوز البايرن لكن سيكون من الأفضل أن يجد تحديا من الفرق الأخرى. في إسبانيا يمكن أن يفوز برشلونة أو ريال مدريد أو أتلتيكو بالليجا، لكن هنا قد يحسم اللقب في أبريل".


وعن اعتزال لاعب المنتخب مسعود أوزيل دوليا، والاتهامات بالعنصرية ضد الاتحاد الألماني لكرة القدم، اكتفى بالإشارة إلى أن "الأهم هو الحفاظ على روح الفريق وأن يكون الجميع على قلب رجل واحد، وعلى القادة أن ينتبهوا للوضع والعمل من أجل تجنب حدوث أي مشكلات".