الدنمارك تلعب بالمنتخب البديل بعد إضراب اللاعبين - Elbotola - البطولة

الدنمارك تلعب بالمنتخب البديل بعد إضراب اللاعبين

د ب أ
04 شتنبر 2018على الساعة15:19

ذكر تقرير إخباري، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد لكرة القدم، سيكون قادرا على الدفع بمنتخب بديل لخوض المباراة الودية المقررة أمام ، غدا الأربعاء، في ظل الخلافات القائمة بين لاعبي المنتخب الأول واتحاد الكرة.


وذكر موقع "بولد.دي.كيه" الإخباري الدنماركي، أن الاتحاد استقر على 23 لاعبا، من المقرر أن يجتمعوا في الساعة الواحدة مساء (1100 بتوقيت جرينتش)، قبل السفر إلى سلوفاكيا لخوض المباراة الودية.


وألقى خلاف بين لاعبي المنتخب الدنماركي واتحاد الكرة، حول الحقوق التجارية والتزامات اللاعبين خارج الملعب، بظلاله على الاستعدادات للمباراة الودية، وكذلك خوض النسخة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا التي تنطلق منافساتها بعد غد الخميس.


ومن المفترض أن يلتقي المنتخب الدنماركي نظيره السلوفاكي، وديا مساء الأربعاء، قبل أن يستهل مشواره في دوري أمم أوروبا بلقاء ويلز، يوم الأحد المقبل.


وقال متحدث باسم اتحاد الكرة، إن أوجه هاريدي المدير الفني للمنتخب، وجون دال توماسون المدرب المساعد، لن يحضرا المباراتين، كما هو الحال بالنسبة للاعبين الـ23 بالقائمة.


وفي حالة عدم خوض المباراتين، ستتعرض الدنمارك على الأرجح لغرامة مالية كبيرة من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) وربما تحرم أيضا من المشاركة في كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2020).


وتتعلق الخلافات بين اللاعبين والاتحاد، بالحقوق التجارية والتزامات لاعبي المنتخب خارج الملاعب.


وذكر البعض أن عددا من المطالب سيتعارض مع عقود الرعاية الفردية الخاصة باللاعبين.


وكانت الاتفاقية السابقة المتعلقة بالتنسيق بين متطلبات المنتخب وعقود الرعاية الفردية للاعبيه، انتهت مع نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، التي شهدت وصول الدنمارك إلى دور الستة عشر، لكن المحادثات بشأن اتفاقية جديدة لم تنجح حتى الآن.


وباءت أحدث محاولة لحل الخلافات حول هذا الأمر، بالفشل، مطلع هذا الأسبوع.


ولم يكشف التقرير الذي نشر اليوم، عن الأسماء التي ستمثل المنتخب الدنماركي.


وقالت متحدثة باسم الاتحاد السلوفاكي في تصريحات لقناة "دي.آر" التليفزيونية الدنماركية، إن اتحاد سلوفاكيا جرى تبليغه بأن منتخبا يمثل الدنمارك سيكون حاضرا.


وذكرت صحيفة إكسترا بلادت الدنماركية، أن تشكيلة المنتخب الأول ستضم لاعبين من منتخب الصالات، ولن يتولى أوجه هاريدي، قيادة هذه التشكيلة، لأن الاتحاد المحلي لا يريده أن يقود فريقا لم يقم باختياره بنفسه.