الإندونيسيون: ديلي آلي يحتفل بتحية "المسيح الدجال"؟ - Elbotola - البطولة

الإندونيسيون: ديلي آلي يحتفل بتحية "المسيح الدجال"؟

فاروق عصام (البطولة)
03 شتنبر 2018على الساعة20:14

انتشر خلال الآونة الأخيرة تفسيرًا غريبًا للاحتفال الشهير الذي قام به مهاجم توتنهام "ديلي آلي"، حيث ادعت شريحة عريضة من الجماهير الإندونيسية أنه يقوم بتحية خاصة موجهة للـ "المسيح الدجال".


وخصصت صحيفة "الديلي ميل" على صدر صفحاتها تحقيقًا حول الأمر، حيث قامت بجمع عدد من التغريدات التي تتحدث عن هذا الأمر، وأشارت إلى أن هذا هو التفسير السائد في إندونيسيا لاحتفال ديلي آلي، الذي تحول كظاهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


واستحوذ صاحب الـ22 عامًا على أنظار الجميع بعد أول مباراة لعبها هذا الموسم بالبريميرليج ضد نيوكاسل، والتي سجل خلالها هدفًا ثم قام باحتفال غريب، حين قام بوضع أصبعين على عين واحدة، مما جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يقلدونه حتى انتشرت الظاهرة في كل مكان.



وفي سياق متصل، أوضحت الصحيفة ذائعة الصيت في إنجلترا، إلى أن الأباء حاليًا في إندونيسيا يقومون بتحذير أبنائهم من القيام بتقليد هذا الاحتفال؛ لأنه على حد وصفهم يمجد "المسيح الدجال" وفق معتقداتهم الخاصة.


واستشهدت "الديلي ميل" بأستاذ مساعد بجامعة أستراليا قام بعمل أبحاث عن الديانات بأندونيسيا يدعى "جريج فيلي"، واعترف بالفعل بأن هناك اعتقادًا إسلاميًا يشير إلى ظهور شخص صاحب عين واحدة في نهاية العالم سوف يلتف حوله عدد كبير من البشر، وأن أي شيء يحمل شعار العين الواحدة بالنسبة لهم يشير إلى هذا المسيح الدجال.