مارك فوت لـ"البطولة": "مزراوي اختار الأسود بقلبه .. وهو لاعب عصري ومحترف" - El botola - البطولة

مارك فوت، مدرب المنتخب المغربي الأولمبي

مارك فوت لـ"البطولة": "مزراوي اختار الأسود بقلبه .. وهو لاعب عصري ومحترف"

أيوب رفيق (البطولة)
30 غشت 2018على الساعة14:20

أثنى مارك فوت، مدرب ، على ، الظهير الأيمن لفريق ، مُبرزاً العلاقة التي تجمع بينه وبين اللاعب الشاب، وكذلك الأسباب التي دفعته إلى اختيار الدفاع عن ألوان ""، رغم محاولات للاستفادة من خدماته. 


وقال المدير الفني الهولندي، في تصريح خاص لـ"البطولة": "نصير هو لاعب أشرفت على تدريبه على امتداد سنتيْن، وأتحدث إليه كل أسبوع، أعتقد أنه اتخذ قرار تمثيل المنتخب المغربي بقلبه، كما أن استدعاءه من طرف قبل نهائيات كأس العالم ساهم في خطوته هذه". 


كما أشاد المتحدث نفسه بالصِّفات الكروية وكذلك الشخصية التي يتحلَّى بها اللاعب البالغ من العمر 20 سنة، بقوله: "نصير لاعب متوازن وقادر على شغل مجموعة من المراكز، ولديه عقلية مميزة وروح معنوية عالية، بالإضافة إلى جِدِّيته واحترافيته". 



"هو ظهير أيمن عصري للغاية بإمكانه تأمين مستقبل المنتخب المغربي في هذا المركز"، يُضيف قائد العارضة الفنية للمنتخب الأولمبي، والذي سبق له التتويج مع منتخب الشُّبَّان بالميدالية الذهبية للألعاب الفرنكفونية، الصيف الماضي، بالكوت ديفوار. 


وكان مزراوي قد أعلن، يوم أمس الأربعاء، في تصريح لصحيفة "دي تلغراف" الهولندية، اختياره حمل قميص المنتخب الوطني المغربي، مُفضِّلاً إياه على نظيره الهولندي، مع العلم أن اللاعب سبق له خوض ثلاثة مباريات مع "الأشبال" لأقل من 20 سنة. 


هذا ويُبلي خريج أكاديمية أياكس أمستردام البلاء الحسن مع الفريق الأول، إذ أسهم في عبوره إلى دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، إلى جانب مجموعة من اللاعبين المتألقين في صفوف الفريق، أبرزهم المغربي الآخر حكيم زياش.

أخبار ذات صلة