مصدر جامعي لـ"البطولة": "بابا توندي مُؤهل قانونياً منذ فَترة ولا يمكن أَن نخوض في لُعبة التراشق بالاتِّهامات" - El botola - البطولة

مصدر جامعي لـ"البطولة": "بابا توندي مُؤهل قانونياً منذ فَترة ولا يمكن أَن نخوض في لُعبة التراشق بالاتِّهامات"

ي . الجعفري (البطولة )
27 غشت 2018على الساعة13:11

ي . الجعفري ( البطولة )

أكد مصدر جامعي مسؤول أن النيجيري ميشيل بابا توندي لاعب فريق مؤهل بشكل قانوني  منذ فترة للعب ب.


و حسب المصدر المذكور فبابا توندي يتوفر على عدد المباريات الدولية الذي يخول له الممارسة بالدوري المغربي، بعد أن أدلى وكيل أعماله بوثيقة تثبت توفره على 18 مباراة دولية رفقة المنتخبات النيجيرية، يؤكد المتحدث ذاته.


و أضاف المسؤول الجامعي في اتصال هاتفي مع "البطولة" أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانت قد وافقت على انتقال اللاعب المذكور لنادي الوداد الرياضي، بعد اطلاعها على جميع الوثائق التي تؤكد أحقيته بالممارسة في البطولة الاحترافية، ليتم تأهيله بشكل رسمي للعب رفقة الفريق الأحمر، و هو ما خول له المشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.


كما شدد المصدر ذاته على أن اللاعب المذكور التحق في سنة 2016 بفريق ، و هو يتوفر أيضا على أزيد من 10 مباريات دولية شهر يناير أي قبل تطبيق قانون اللاعبين الأجانب بأشهر قليلة، وأنه يعتبر حاصلا أيضا على المباريات الدولية المطلوبة منذ سنة 2015 للآن، أي قبل 3 سنوات من التعاقد، حسب ما يخوله التحيين القانوني الجديد الذي أحدثته جامعة الكرة، يضيف المصدر ذاته دائما.


واختتم المتحدث تعقيبه بالتأكيد على أن التراشق بالإشاعات والاتهامات على مستوى الجماهير لا يمكن أن ينتقل إلى المؤسسات الرسمية.


جدير بالذكر أن فريق الوداد الرياضي كان قد تعاقد مع النيجيري ميشيل بابا توندي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعقد احترافي، لمدة ثلاث سنوات قادما من الدوري القطري، في صفقة انتقال حر فاقت مليار سنتيم مغربية.

أخبار ذات صلة