اجتماع "شكلي" بين بوييت وإدارة بوردو قبل إقالة محتملة - Elbotola - البطولة

اجتماع "شكلي" بين بوييت وإدارة بوردو قبل إقالة محتملة

وكالات: أ.ف.ب
24 غشت 2018على الساعة12:00

عقد المدرب الأوروغواياني غوستافو بوييت، اجتماعا "شكليا" امتد دقائق فقط مع إدارة نادي الفرنسي اليوم الجمعة، بعد أسبوع من إيقافه عن مزاولة مهامه، في خطوة يتوقع أنها تمهد لإعلان إقالته وتعيين بديل مرجح هو تييري هنري.


وأوقفت إدارة النادي بوييت الجمعة الماضي بسبب انتقادات حادة وجهها لها على خلفية سياسة التعاقدات في فترة الانتقالات الصيفية، لاسيما بيع مهاجم الفريق غايتان لابورد إلى مونبلييه، قائلا أن الأمر تم من دون علمه.


وبعد مرور أسبوع بحسب الإجراءات الإدارية، وصل بوييت صباح اليوم الى مقر النادي، ودخله لعقد اجتماع مع رئيسه ستيفان مارتان، بحسب ما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس.


وغادر بوييت بعد نحو عشر دقائق من دخوله، مكتفيا بالقول للصحافيين أن الاجتماع كان عبارة عن "إجراءات شكلية"، دون تقدم تفاصيل إضافية.


ويسود اعتقاد واسع أن النادي اتخذ قرارا بإقالة بوييت من منصبه. الا أنه وبموجب القوانين، لن يكون ممكنا إعلان هذه الخطوة رسميا قبل مطلع الأسبوع المقبل، أي بعد مرور يومي عمل بعد الاجتماع بين الطرفين.


وبحسب التقارير، يبدو هنري (41 عاما)، نجم منتخب فرنسا المتوج بلقب مونديال 1998 وأحد مساعدي الإسباني روبرتو مارتينيز في الجهاز الفني لمنتخب بلجيكا الذي بلغ نصف نهائي مونديال 2018، الأقرب لتولي تدريب بوردو في حال إقالة بوييت، وذلك من ضمن لائحة من المرشحين ضمت لوران بلان، الألماني يورغن كلينسمان والإيطالي كلاوديو رانييري.


وأفادت تقارير صحافية فرنسية أن هنري، الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي والمهاجم السابق لنادي أرسنال الإنكليزي، سيتوجه الى الولايات المتحدة للاجتماع مع مجموعة "جي اي سي بي" الأميركية للاستثمار التي ستستحوذ رسميا على النادي الفرنسي بدءا من 28 أيلول/سبتمبر المقبل.


وتولى بوييت (50 عاما) تدريب بوردو في يناير 2018، بعد مسيرة تدريبية تنقل خلالها بين أندية عدة منها ريال بتيس الإسباني (لفترة وجيزة عام 2016)، وسندرلاند وبرايتون الإنكليزيان.