المعد البدني لكريستيانو في مدريد: "إنه معد بدني لنفسه.. هذا ما قاله لي في يوم من الأيام" - El botola - البطولة

المعد البدني لكريستيانو في مدريد: "إنه معد بدني لنفسه.. هذا ما قاله لي في يوم من الأيام"

جمال ملكي - البطولة
23 غشت 2018على الساعة21:45

كل من اشتغل مع النجم البرتغالي ، إلا وأعجب بالجدية والصرامة التي يعمل بها أفضل لاعب في العالم 5 مرات، خلال الحصص التدريبية.


كثيرا ما سمعنا أن نجم الجديد، هو أول من يكون حاضرا في الحصص التدريبية، وآخر من يغادرها، الشيء الذي يحصد ثماره داخل الملعب، من خلال تسجيل عدد كبير من الأهداف في الموسم.


ومن بين الأشخاص الذين اندهشوا بالعمل البدني لرونالدو، نجد جيوفاني ماوري. الأخير اشتغل كمعد بدني لفريق ، خلال الفترة التي كان فيها  مدربا للملكي.

وقال جيوفاني في تصريحات لـ'Tuttosport': "من بين الكرات الذهبية الـ 7 التي فزت بها، أو 8، بحكم أن أي لاعب كان يفوز بها ويشتغل معي أعتبر نفسي أنني فزت بها أيضا، فكريستيانو ومن دون شك، هو الأقوى. لديه انطلاقة مدهشة. ينطلق من 0 إلى 34 كلم في الساعة في بضع ثوانٍ".

وأضاف: "كريستيانو بطل على المستوى البدني والذهني. إنه يقظ على جميع الإشارات التي يرسلها جسده: يتمكن من فهمها بشكل جيد، ورياضي يعرف نفسه جيدا. يمكن القول أنه معد بدني لنفسه".


قبل أن يكشف عن موقف حدث له مع كريستيانو: "أتذكر أنه في يوم من الأيام، قال لي: 'أستاذ، الكثير من الماء يقتل النباتات'. حينها اعتبر أن العمل البدني الذي نقوم به، لم يكن جيدا لجسمه. أن تتعلم كيف تعرف نفسك فهذه ميزة جيدة بالنسبة لأي لاعب. مالديني كان مثله".

وأضاف: "رونالدو ظاهرة ورياضي بمستوى عالي. إذا كنت تتدرب يوميا بشكل جيد، فذلك لأنه في طريقة عملك، هناك ثلاثة مكونات ثابتة: التفاني، والقدرة التنافسية، والمزاج الجيد... بعد إحدى المباريات في دوري الأبطال، لم يأخذ سيارته للذهاب إلى منزله، بل بقي في المدينة الرياضية 'فالديبيباس'، لتلقي بعض العلاجات، والعلاج بالتبريد. بالإضافة إلى العيش بشكل جيد، فهو ملتزم بالشفاء البدني".