شخصيات وقضايا تشهدها البوندسليجا هذا الموسم - Elbotola - البطولة

شخصيات وقضايا تشهدها البوندسليجا هذا الموسم

د ب أ
23 غشت 2018على الساعة12:10

يفتتح فريقا وهوفنهايم، غدا الجمعة، منافسات ، في نسخته الـ 56.


ومثلما كان الحال في الماضي، يمكن أن تبرز قضايا وشخصيات مختلفة، في مقدمتها نيكو كوفاتش، الذي سيخوض مهمة صعبة في تدريب بايرن ميونخ، خلفًا ليوب هاينكس.


وفيما يلي بعض القضايا والشخصيات، التي ستكون تحت مراقبة متابعة الدوري الألماني في الموسم الجديد:


نيكو كوفاتش

خطوة كبيرة أن ينتقل كوفاتش، من تدريب آينتراخت فرانكفورت إلى بايرن ميونخ، ويعلم المدرب، ما تعنيه هذه الخطوة.


وقال كوفاتش "أعلم أنه يجب أن تكون ناجحا هنا، ونحن مستعدون لهذا".


وتولى كوفاتش، تدريب الفريق البافاري، خلفا ليوب هاينكس، وفي أول مباراة رسمية له تغلب على فرانكفورت 5-0 في كأس السوبر الألماني.


التعافي من توديع المونديال

الخروج الكارثي للمنتخب الألماني من دور المجموعات بكأس العالم 2018 بروسيا، جاء بمثابة صدمة للاعبين مثل مانويل نوير وماتس هوميلز وتوماس مولر.


ولكن هناك أمل أن يتم تحفيز اللاعبين بشكل أكبر لتقديم مستوى أفضل الآن، حيث قال كارل هاينز رومينيجيه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ "يجب أن يظهر اللاعبون أن إخفاقهم في كأس العالم كان شيئا استثنائيا".


الاتحاد الألماني

ينتظر مجتمع كرة القدم الألماني، تحليل المدرب يواخيم لوف، حول الانهيار الذي حدث في كأس العالم، والمقرر أن يعلن في 29 آب/أغسطس الجاري.


وسيكون على لوف، التعليق على الجدل المثار حول مسعود أوزيل، وربما يعتمد الهيكلة الجديدة حول المنتخب الألماني، وأن يحث رينهارد جريندل رئيس الاتحاد، الذي يعيش تحت ضغوط كبيرة، الجماهير على الاقتراب بصورة أكبر من الفريق، مرة أخرى في المستقبل.


حكم الفيديو

يأمل الحكام أن يشهد الموسم الثاني الذي يتم فيه الاستعانة بنظام حكم الفيديو المساعد، جدلا أقل من الذي حدث في الموسم الأول، مع إمكانية الاعتماد على الطريقة التي استخدمت بها التكنولوجيا في كأس العالم كنموذج.


وسيتم إبلاغ المشاهدين في الملعب عبر الشاشات، عندما يتم مراجعة اللقطات، كما سيشاهد المتابعون من التليفزيون، كيف يراجع الحكم، اللقطات، مثلما كان الحال في كأس العالم.


أكسيل فيتسل

يعد لاعب خط الوسط البلجيكي، هو أكبر اسم انضم للبوندسليجا، مع فريق بوروسيا دورتموند مقابل 20 مليون يورو، قادما من الدوري الصيني.


ومن المنتظر أن يعطي فيتسل، دورتموند، المزيد من الاستقرار، وفي أول مباراة رسمية له سجل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع، وهو ما ساعد فريقه للفوز على فريق فيورث في كأس ألمانيا.


ديربيستار

بعد أن كان من المعتاد أن تلعب مباريات الدوري بكرات من صنع شركة أديداس، منذ أن بدأ الدوري بالاعتماد على كرة رسمية واحدة في 2010، سيلعب لاعبو البوندسليجا، بكرة من صنع شركة أصغر وهي "ديربيستار".


وسيحصل كل فريق على 300 كرة، في شكلها المألوف باللونين الأبيض والأسود، بالإضافة إلى 50 كرة إضافية باللون البرتقالي للتدريب، والمباريات التي قد تقام في الثلوج.


لوسيان فافر

يأمل بوروسيا دورتموند في الظهور بشكل طيب، بعدما كان الموسم الماضي سيئا، من وجهة نظرهم.


وسيكون فافر، الرجل الذي بإمكانه أن يفعل هذا، ويعود المدرب للدوري الألماني بعد أن قضى موسمين مع فريق نيس الفرنسي، علمًا بأنه في السابق نجح مع فريقي هيرتا برلين وبوروسيا مونشنجلادباخ.


مارتين كيند

يواجه فريق هانوفر، موسما صعبا مرة أخرى خارج الملعب، بعدما فشل رئيس النادي مارتين كيند في الاستحواذ على النادي.


ويتوقع أن يقوم كيند، بمحاولة أخرى للحصول على استثناء من قاعدة (50+1)، والتي لا تسمح للمستثمرين بالحصول على حق الأغلبية، إلا إذا استثمروا مبالغ ضخمة في النادي لأكثر من عقدين من الزمان.


جوليان ناجلسمان

يسعى ناجلسمان لتوديع فريق هوفنهايم من الباب الكبير من خلال الفوز بلقب، بعد أن قاد الفريق لإنهاء الموسم الماضي في المركز الثالث.


وسينتقل المدرب الشاب إلى فريق لايبزيج في العام المقبل، حيث سيقوم المدير الرياضي رالف رانجنيك بتدريب الفريق لحين وصول ناجلسمان.


الحاسبات اللوحية

مثلما كان الحال في كأس العالم، أصبحت الحاسبات اللوحية مسموحة على مقاعد البدلاء في البوندسليجا، وتستخدم في المقام الأول مع أعضاء الجهاز الفني.


ويمكن لكل فريق أن يستخدم 3 ألواح بحد أقصى، ولكن لا يمكن للأجهزة أن تستخدم للاعتراض على قرار الحكم.

التراث


هبط فريقا هامبورج وكولن إلى دوري الدرجة الثانية، لكن نورنبرج وفورتونا دوسلدورف، يتمتعان بتراث طويل في البوندسليجا.

طاغات متعلقة