وائل جمعة: بنعطية جدير بالرَّسمية مكان بونوتشي - El botola - البطولة

المهدي بنعطية وليوناردو بونوتشي

وائل جمعة: بنعطية جدير بالرَّسمية مكان بونوتشي

أيوب رفيق (البطولة)
18 غشت 2018على الساعة18:24

اعتبر الدولي المصري السابق، وائل جمعة، أن المغربي ، لاعب ، يستحق الرَّسمية في دفاع الفريق الإيطالي، على حساب العائد ، رغم مساهمة الأخير في أحد أهداف "البيانكونيري" أمام ، والتي انتهت بفوز بطل "الكالتشيو" بثلاثة أهداف لهدفيْن. 


وقال المحلل الفني لقناة "بي إن سبورتس"، ضمن الاستوديو التحليلي للمقابلة، إن بنعطية "أكثر تفاهماً مع جيورجيو كيليني ووقَّع على مستويات جيدة في الموسم الكروي المنصرم"، مُردفاً أن "الاعتماد على بونوتشي يجب أن يكون في حالة اللعب بخطة 2-5-3". 


وظلَّ المغربي في دكة البدلاء في مقابلة كييفو، بالنظر إلى زج المدير الفني ماسيميليانو أليغري، بالثنائي بونوتشي وكيليني في قلب الدفاع، إضافة إلى أليكس ساندرو جواو كانسيلو في مركز الظهيريْن الأيمن والأيسر. 


ومن المُنتظر أن يجد قائد "أسود الأطلس" منافسة حامية الوطيس على انتزاع مركز أساسي في الكتيبة الإيطالية، وسط تواجد خمسة مدافعين "يتصارعون" على مركزيْن رسمييْن فقط، إذا قرَّر أليغري اعتماد قلبيْ دفاع بدل ثلاثة. 


وكان بنعطية مرشَّحاً لمغادرة يوفنتوس، مع انطلاق الميركاتو في أوروبا، لإثارته اهتمام أندية مثل أولمبيك مارسيليا وأرسنال، غير أن اللاعب يتَّجه، في الوقت الحالي، نحو البقاء في صفوف عملاق الكرة الإيطالية.

أخبار ذات صلة