المكسيك تُدشن حملة لمعاقبة الأندية على تحايلها - Elbotola - البطولة

إحدى مباريات الدوري المكسيكي لكرة القدم

المكسيك تُدشن حملة لمعاقبة الأندية على تحايلها

د ب أ
17 غشت 2018على الساعة15:35

أعلنت وزارة الضرائب في ، أنها بصدد إجراء تحقيق، مع بعض أندية كرة القدم هناك، على خلفية مزاعم قيام هذه الأندية، بصياغة عقود لاعبيها ومدربيها من نسختين، مشيرة إلى أنها ستعاقب المسؤولين، في حال اكتشفت أي مخالفات في هذا الصدد.


وقالت في بيان لها: "الوزارة تعلن أنها من خلال خدمة الإدارة الضريبية، سوف تقوم بالتحقيق مع الأندية، بخصوص وجود عقود من نسختين".


وأضافت: "في حال اكتشفت ما يفيد بوجود تهرب ضريبي، أو أي جريمة متعلقة بهذا الأمر، فإنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة".


وكان المدرب جويرمو فاسكيز قد صرح، الاثنين الماضي، في مقابلة مع شبكة "إي إس بي إن" التليفزيونية، بأنه رحل عن نادي فيراكروز، بسبب تقاعس الأخير عن دفع مستحقاته، رغم تسليم الاتحاد المكسيكي للكرة عقدا يضم اتفاق الجانبين.


وقال فاسكيز: "كان اتفاقا شفويا، اتفقنا على البنود، وقالوا لي إنه يجب أن أوقع على عقد، سيٌقدم للاتحاد، حيث يشتمل هذا العقد على قيمة مالية ضئيلة، وهذا بخلاف العقد المبرم مع النادي، الذي يضم باقي المستحقات، والذي لم أوقع عليه حتى الآن".


وأضاف: "في هذه الحالة هناك عقدان، هذا درس تعلمته، ولن أسمح بهذا مرة أخرى، ولكن المذهل هو أن الاتحاد يقبل بهذا الأمر".


ومن جانبها، قالت السلطات الحكومية في المكسيك: "ترى وزارة الضرائب أن هذه المعلومات، التي نشرتها وسائل الإعلام، تعطي مسوغا للتفتيش، والبحث حول هذا الموضوع، من أجل رصد المخالفات".