بيراميدز يُقيل فالنتيم ويستعين بمدرب المكسيك الأسبق - El botola - البطولة

بيراميدز يُقيل فالنتيم ويستعين بمدرب المكسيك الأسبق

محمود ماهر
16 غشت 2018على الساعة20:56

محمود ماهر (البطولة/ القاهرة)


أكد نادي بيراميدز عبر موقعه الرسمي، إطاحة مجلس إدارته بالمدرب البرازيلي “فالنتيم”، مساء اليوم الخميس، وتعيين المدرب الأرجنتيني “ريكاردو لافولبي” بدلاً منه.


الإقالة جاءت بعد يومين فقط من تحقيق فالنتيم للفوز على طلائع الجيش 2/1 في افتتاح الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز، ليحافظ على تواجده في صراع الصدارة برصيد سبع نقاط، حيث سبق وحقق الفوز على إنبي في الجولة الأولى.


ويبدو أن مالك النادي “تركي آل الشيخ” لم يعجبه الأداء الذي قدمه الفريق تحت قيادة فالنتيم في الثلاث جولات الماضية، فقد فاز بصعوبة على إنبي والجيش، وتعادل في الوقت القاتل 1/1 مع الإنتاج الحربي.


ورحل فالنتيم عن تدريب بيراميدز بعد الاتفاق مع تركي آل الشيخ على فسخ تعاقده بالتراضي.


وأرجع المدرب البرازيلي سوء مستوى فريقه بعد التعادل مع الإنتاج الحربي إلى قصر فترة التحضير للموسم الكروي الجديد، مطالبًا الإدارة بحاجته للمزيد من الوقت لتحقيق الإنسجام بين اللاعبين.


ولم يكشف بيراميدز عن مدة تعاقده مع المدرب الأرجنتيني لافولبي الذي سبق له تدريب المنتخب المكسيكي وقيادته إلى نهائيات كأس العالم 2006، وتحقيق بطولة الكونكاكاف للأندية الأبطال عام 2004، علمًا بأنه نال لقب أفضل مدرب في الدوري المكسيكي عام 1993 عندما كان مدربًا لنادي “أتلانتي”.


وأمام الفريق أربع اختبارات صعبة في الدوري أمام “الداخلية وسموحة والجونة والمقاولون العرب” قبل استضافته للأهلي على ملعب الدفاع الجوي يوم 23 سبتمبر المقبل.