ساري يسعى لكسر هيمنة غوارديولا مع مانشستر سيتي - El botola - البطولة

ساري يسعى لكسر هيمنة غوارديولا مع مانشستر سيتي

د ب أ
04 غشت 2018على الساعة10:22

يلتقي حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم المنصرم مع حامل الكأس الأحد على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن، في مباراة درع المجتمع التي تمهّد للموسم الكروي الرسمي.


وعلى رغم أن المباراة تستقطب الأنظار كونها الأولى في موسم إنكليزي يعد بالكثير، إلا أنّ المراقبين لا يعولون كثيراً على تكوين صورة واضحة عما سيكون عليه الدوري الممتاز، ذلك أن أياً من الفائزين بهذه الكأس لم يتوج بطلاً للدوري، منذ فعل ذلك مانشستر يونايتد في موسم 2010-2011.


وتقام المباراة في درجة حرارة مرتفعة تشهدها العاصمة البريطانية لندن في هذه الفترة، وستكون مناسبة لمدربي الفريقين لإشراك لاعبين شبان إلى جانب اللاعبين النجوم الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم الـ 21 التي استضافتها روسيا بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو.


وبصرف النظر عن التشكيلتين اللتين سيدفع بهما كلّ من المدربين الإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي) والإيطالي ماوريتسيو ساري (تشيلسي)، ستكون المباراة مناسبة لاستعادة كرة القدم المحلية الإنكليزية بريقها بعد ثلاثة أسابيع على ختام نهائيات كأس العالم.


ويتساءل مشجعو مانشستر سيتي عن كيفية تعاطي المدرب غوارديولا مع الجناح الجزائري رياض محرز القادم من ليستر سيتي بصفقة بلغت 60 مليون جنيه استرليني (78 مليون دولار)، وهو كان أبرز المنضمين إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية.


وكان غوارديولا أشرك محرز في المباراة أمام بايرن ميونيخ في كأس الأبطال الدولية الاسبوع الماضي، وقال إنّه سيدفع به أساسياً في مباراة الإحد على الرغم من إصابته في كاحله.


وكان غالبية نجوم مانشستر سيتي الذين خاضوا مع منتخبات بلادهم الأدوار النهائية من مونديال روسيا، التحقوا بالفريق، باستثناء كل من الإنكليزي رحيم سترلينغ والبلجيكي كيفن دي بروين اللذين يمضيان عطلتهما.


كذلك رحب غوارديولا بلقاء ساري، الذي حلّ بدلاً من مواطنه أنطونيو كونتي الشهر الماضي، وقال الاسباني "أنا سعيد لوجوده هنا في الدوري الانكليزي الممتاز، تابعته في ثلاث مباريات مع فريقه الجديد، وقد تمكن من جعل فريقه يلعب بالطريقة التي يريدها، وسأستفيد كثيراً من متابعته أسبوعياً".


بالنسبة إلى تشلسي، هناك شكوك بشأن مشاركة الإسباني فرانسيسك فابريغاس، إذ يعاني من إصابة طفيفة في ركبته.


كذلك لا يزال الفريق اللندني يفتقد عدداً من لاعبيه المفاتيح، بينهم بطلا العالم الفرنسيان نغولو كانتي وأوليفييه جيرو، والثلاثي البلجيكي ادين هازار والحارس تيبو كورتوا وميتشي باتشواي.


واقترح ساري إشراك المجموعة التي خاضت المباريات التحضيرية للفريق في مباراة الأحد في ويمبلي.


وقال المدرب الذي لم يسبق له إحراز لقب في مسيرته: "تبدو المباراة بالنسبة لنا صعبة للغاية لسبب وحيد، لقد عملوا مع بعضهم طوال عامين، في حين أننا بدأنا تحضيراتنا قبل أسبوعين ونصف".