ريال مدريد يزور 'USA' للمرة الـ 19 في تاريخه - Elbotola - البطولة

ريال مدريد يزور 'USA' للمرة الـ 19 في تاريخه

عن موقع ريال مدريد
28 يوليوز 2018على الساعة15:15

مرت 91 سنة على المباراة الأولى التي لعبها في الولايات المتحدة. كان ذلك في عام 1927، ومنذ ذلك الحين أخذت العلاقة بين أفضل نادي في القرن العشرين والولايات المتحدة الأمريكية زخماً متزايداً. يعود ريال مدريد إلى أمريكا في الموسم التحضيري هذا الصيف في الزيارة رقم 19 إلى ذلك البلد والـ12 في هذا القرن.


كان لويس دي أوركيخو أول من قاد ريال مدريد إلى الولايات المتحدة الأمريكية. في 1927، قرر الرئيس الأبيض زيارتها في جولة دولية دامت أكثر من شهرين وشملت الأرجنتين والأوروغواي وبيرو وكوبا والمكسيك. خاض البلانكوس مباراة في نيويورك ضد فريق جاليثيا (1-1). شملت البعثة المدريديستا لاعبين من أندية أخرى أيضاً.


* مدريد دي ستيفانو

مضى أكثر من 30 عامًا قبل ان يعود ريال مدريد إلى الأراضي الأمريكية مرة أخرى. جاء ذلك في 1959. كان دي ستيفانو، بوشكاش وخينتو يتصدرون فريقاً صنع التاريخ بفوزه بكأس الأندية الأوروبية البطلة (كأس أبطال أوروبا) أربع مرات متتالية. فاز الفريق في ذلك الموسم بالكأس الخامسة، لكنه قبل ذلك سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وخاض مباراة على ملعب البيسبول Ebbets Fiel في بروكلين في حدثٍ تاريخي.


بعد ذلك بعامين، في عام 1961، جاءت الرحلة الأولى إلى لوس أنجلوس، التي استضافت المباراة الأخيرة في جولة استمرت نحو شهر كامل وشملت: تشيلي، الإكوادور، كوستاريكا، غواتيمالا، كندا والولايات المتحدة الأمريكية. كان فريق لوس أنجلوس يونايتد منافس ريال مدريد الذي انتصر (9-0) مع هاتريك بتوقيع دي ستيفانو. كانت الممثلة ريتا هايورث (في الصورة أدناه خلال تلك المباراة) المكلفة بأداء ضربة البداية في استاد كوليسيوم لوس انجلوس.


* ريال مدريد yeyé

جاءت الزيارة الرابعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 1965، وهو الموسم الذي فاز فيه البلانكوس بكأس الأندية الأوروبية البطلة (كأس أبطال أوروبا) للمرة السادسة. كان لاعبا (يه..يه) غروسو وثوكو، من بين آخرين، نجمي الفريق الذي تعادل بهدفٍ لمثله ضد فريق كلوب أتلتيكو انديبندينتي في نيويورك.


في عام 1967، كانت هيوستن المدينة التي استضافت ريال مدريد. أشعلت الزيارة حماس الجماهير وملأ 35 ألف مشجع مدرجات الملعب لمتابعة المباراة ضد وست هام يونايتد، كما نقلت وقائعها على الهواء مباشرة محطتان تلفزيونيتان مكسيكيتان. بعد عامٍ واحد، زار النجوم البلانكوس مدينة نيويورك وكان ملعب يانكي استاديوم مسرحاً للمواجهة ضد نيويورك جنرال التي انتهت بفوز ريال مدريد (1-4).


* خماسية النسر

بعد 22 سنة، عاد ريال مدريد إلى الولايات المتحدة. قضى فريق خماسية النسر، الذي فاز بالدوري الإسباني خمس مرات متتالية، 20 يوماً في المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، وخاض أربع مباريات في لوس أنجلوس محققاً الفوز بثلاثة.


* القرن الواحد والعشرون

جاءت أول زيارة للولايات المتحدة في القرن الحادي والعشرين في عام 2002، وهو عام الذكرى المئوية المدريديستا. سافر البلانكوس إلى نيويورك للعب ضد روما في مباراة انتهت بدون أهداف. بعد ثلاث سنوات، مع رونالدو وبيكهام في الفريق، بدأ ريال مدريد في شيكاغو جولةً قادته إلى الصين واليابان وتايلاند. فاز البلانكوس ضد شيفاس غوادالاخارا (1-3) ولوس أنجلوس جالاكسي (0-2).


في عام 2006، خاض البلانكوس مباراتين على الأراضي الأمريكية. جاءت الأولى في سياتل ضد دي.سي. يونايتد (1-1)، والثانية في ولاية يوتا ضد ريال سالت ليك الأميركي (0-2). قبل تسع سنوات، كانت واشنطن هي المدينة التي اختارها ريال مدريد لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية؛ وكان فيديكس فيلد، الذي يخوض البلانكوس فيه مباراتهم الثانية هذا الصيف، الملعب الذي استضاف مباراتهم ضد دي.سي. يونايتد (0-3).


* معسكر في لوس أنجلوس

في 2010، أجرى ريال مدريد للمرة الأولى معسكره التدريبي في لوس أنجلوس. عقب ذلك خاض البلانكوس مباراتين الأولى ضد جالاكسي في ملعب روز بول، والثانية ضد فريق أمريكا المكسيكي في سان فرانسيسكو. فاز ريال مدريد بنتيجة (2-3) في المباراتين.


جاءت إقامة ريال مدريد التالية في الولايات المتحدة بعد عام. خاض الفريق ثلاث مباريات وديّة (ضد لوس أنجلوس جالاكسي، شيفاس غوادالاخارا وفيلادلفيا يونيون) وزار سان دييجو للمرة الأولى في تاريخه.


في عام 2012 زار البلانكوس لوس انجلوس ولاس فيغاس ونيويورك وفيلادلفيا. أما في عام 2013 فقد زاروا فينيكس وسانت لويس وميامي، وهناك فازوا بالكأس الدولية للأبطال في المباراة النهائية ضد تشيلسي. وفي 2014، زار الفريق لوس أنجلوس ودالاس كما زار للمرة الأولى ولاية ميشيغان، حيث سجلت المباراة التي خاضها رقماً قياسياً لعدد الحضور في الملعب في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية (أكثر من 108 ألف مشاهد). وعاد الفريق في 2016 إلى أمريكا بزيارة إلى أوهايو وميشيغان ونيو جيرسي.


في الصيف الماضي، خاض الفريق أول مباراة كلاسيكو تقام خارج إسبانيا، وذلك في ميامي. قبل ذلك سافر الفريق إلى سانتا كلارا ولوس أنجلوس لمواجهة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي على الترتيب. كانت شيكاغو، حيث لعب ريال مدريد ضد نجوم الدوري الأمريكي MLS، المحطة الأخيرة بجولته الصيفية في ذلك البلد.


* الزيارة الحالية

سيكتب الفريق في الأيام المقبلة قصة زيارته التاسعة عشر إلى الولايات المتحدة الأمريكية. سترحب ميامي وواشنطن ونيوجيرزي ببطل أوروبا، الذي يشعر وكأنه في وطنه على الأراضي الأمريكية.

طاغات متعلقة