غوارديولا يُبدي تفهماً لإنفاق ليفربول في الميركاتو - El botola - البطولة

بيب غوارديولا

غوارديولا يُبدي تفهماً لإنفاق ليفربول في الميركاتو

رويترز
24 يوليوز 2018على الساعة22:05

قال ، مدرب ، إنَّه ليس مندهشًا من إنفاق المنافس ، مبالغ كبيرة في سوق الانتقالات، بعد أن رفع فريقه السقف في الموسم الماضي.


واستغل فريق المدرب يورجن كلوب، زيادة الموارد بعد بيع فيليب كوتينيو إلى برشلونة في يناير/كانون الثاني الماضي، لينفق بقوة على الصفقات.


ودفع الريدز، مبلغًا قياسيًا بالنسبة لحارس مرمى، للتعاقد مع البرازيلي أليسون، الأسبوع الماضي.


وضم نابي كيتا، وفابينيو، لدعم خط الوسط، كما عزَّز خياراته الهجومية بالتوقيع مع شيردان شاكيري، جناح سويسرا.


ولم ينتقد جوارديولا، الذي أنفق ناديه مبالغ طائلة منذ تولى القيادة في 2016، وفاز بلقب الدوري بعد جمع 100 نقطة وهو رقم قياسي، منافسه كلوب قبل مباراة ودية بينهما في نيويورك، غدًا الأربعاء.


رفع المستوى

وقال في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء "كل فريق يفعل ما يؤمن به، وأتفهم هذا. عندما يرى ليفربول أنه بحاجة للإنفاق لجلب هؤلاء اللاعبين، فهذا لأنه يعتبر ذلك في مصلحته".


وتابع المدرب الإسباني "في الموسم الماضي رفعنا المستوى في الدوري، وحققنا 100 نقطة، وكل فريق يبذل أقصى ما بوسعه للتحسن".


وتفوق سيتي بهذا الرصيد القياسي بفارق 19 نقطة عن مانشستر يونايتد الوصيف، و25 نقطة عن ليفربول الذي أنهى الموسم بالمركز الرابع.


وعزز سيتي صفوفه بضم المهاجم الجزائري رياض محرز من ليستر سيتي مقابل 60 مليون جنيه إسترليني (79 مليون دولار)، وبدا جوارديولا راضيًا عن تشكيلته الحالية.


وقال "سنقرر لاحقًا لكن تشكيلتنا الحالية جيدة بما يكفي. نملك لاعبين في كل مركز، وسنرى في الأيام المقبلة إن كنا سنضم لاعبا جديدا أو سننتظر".


ويستهل فريق جوارديولا، الموسم الجديد من الدوري بمواجهة آرسنال يوم 12 أغسطس/آب.