أمريكا.. الوجهة الصيفية لأقوى الفرق العالمية - El botola - البطولة

مانشستر سيتي ضد بوروسيا دورتموند

أمريكا.. الوجهة الصيفية لأقوى الفرق العالمية

إفي
21 يوليوز 2018على الساعة14:23

عادت بطولة كأس الأبطال الدولية، إلى الولايات المتحدة الأمريكية مجددا بانطلاق النسخة التاسعة من المسابقة الودية، بمباراة بين الإنجليزي و الألماني الذي فاز باللقاء (1-0).


وكانت هذه المباراة هي الأولى من إجمالي 17 ستقام بالولايات المتحدة، التي خصصت 15 مقرا مختلفا لمنافسات البطولة الودية التي تحظى بمشاركة 18 فريقا تمثل ستة دوريات أوروبية، ومجددا بدون مشاركة فرق من الدوري الأمريكي الذي لايزال موسمه لم ينته بعد.


ومن بين المشاركين، يبرز الذي سيدافع عن اللقب الذي توج به في فترة الإعداد للموسم الجديد الصيف الماضي، و، بطل أوروبا، حيث سيخوض كل منهما 3 مباريات.


وسيكون هذان الفريقان الإسبانيان، اللذان لن يتواجها هذا الصيف في مباراة "كلاسيكو" كما حدث في النسخة الماضية التي أقيمت بمدينة ميامي في ولاية فلوريدا الأمريكية، هما الأبرز هذا العام إلى جانب الإنجليزيين مانشستر سيتي و.


وسيسافر البلاوجرانا للولايات المتحدة في 24 يوليو/تموز الجاري لبدء جولة للتحضير للموسم الجديد حيث سيخوض 3 مباريات أمام الإنجليزي و و الإيطاليين.


وسيستهل البارسا هذه الوديات بمواجهة توتنهام في 29 يوليو على ملعب روز بول دي باسادينا (كاليفورنيا)، ثم سيلتقي روما في أول أغسطس/آب على ملعب أيه تي أند تي (تكساس)، قبل أن يختتم مشاركته في الخامس من نفس الشهر بمواجهة ميلان على ملعب لويس ستاديوم في كاليفورنيا أيضا.


من جانبه، يبدأ ريال مدريد، الذي يصل للولايات المتحدة بدون نجمه كريستيانو رونالدو، الذي انتقل هذا الصيف ليوفنتوس (يشارك أيضا في البطولة لكن بدون المهاجم البرتغالي بين صفوفه) وبمدرب جديد، جولين لوبيتيجي، مشواره بالبطولة في أول أغسطس/آب أمام مانشستر يونايتد الذي يقوده مدرب الملكي السابق، البرتغالي جوزيه مورينينو.


وستقام هذه المواجهة على ملعب هارد روك في ميامي، حيث أقيم العام الماضي "كلاسيكو الأرض" بين الريال والبارسا، وبعدها في الرابع من أغسطس سيواجه الملكي الإيطالي على ملعب فيديكس فيلد بواشنطن، بينما سيواجه روما في الثامن من نفس الشهر على ملعب ميت لايف بنيو جيرسي.


وتقام هذه البطولة الودية في إطار فترة الإعداد للموسم الجديد 2018-2019.


وتعد إنجلترا، التي تشارك بستة فرق (آرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام)، صاحبة نصيب الأسد من حيث عدد المشاركين، تليها إسبانيا (أتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد وإشبيلية) وإيطاليا (ميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس وروما) بأربعة فرق لكل منهما.


أما ألمانيا فتشارك بفريقين (بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند)، وكذلك فرنسا ( وليون)، بينما يمثل البرتغال فريق واحد فقط هو بنفيكا.

طاغات متعلقة