كلوب: "إنها مشكلة وعلينا أن نبدل الأمر مستقبلا" - El botola - البطولة

كلوب: "إنها مشكلة وعلينا أن نبدل الأمر مستقبلا"

وكالات: أ.ف.ب
19 يوليوز 2018على الساعة15:38

يخشى الألماني ، مدرب فريق الإنكليزي، أن يتسبب النمط الرياضي الذي يخضع اللاعبون الدوليون له، ويعرضون حياتهم للخطر، بتأثير سلبي عليهم سيدفعون ثمنه في الموسم المقبل، كما صرح اليوم الخميس.


ويعتبر كلوب أن الأندية التي تضم في صفوفها عددا كبيرا من اللاعبين الدوليين، ستواجه مشاكل جمة جراء الضغوطات المتزايدة على اللاعبين النجوم، ومن الممكن أن يتعرضوا لإصابات لعدم حصولهم على الوقت الكافي للراحة.


وتحدث المدرب الألماني عن لاعبيه في ليفربول ، الذي ساهم في وصول  إلى الدور نصف النهائي من ، والكرواتي ، وصيف بطل العالم، ومما قاله: "جوردان يحتاج لإجازة، ولن يعود قبل 5 غشت. ديان خاض نهائي مونديال روسيا وسيعود في 6 منه".


وتابع، مؤكدا في الوقت ذاته أنه جهد لإقناع هندرسون بضرورة الحصول على عطلة، "هذا يعني أنهما سيتمرنان خلال خمسة أيام فقط (قبل أن ينطلق في 10 غشت)، بعد ثلاثة أسابيع من الإجازة".


ووفقا لكلوب، فإن هذه الفترة من التمارين قصيرة جدا بالنسبة لهذين اللاعبين، كي يكونان جاهزين من الناحية البدنية للأسابيع الأولى للدوري الإنكليزي.


وأشار كلوب إلى أن "أربعة من لاعبينا خاضوا الدور نصف النهائي لمونديال روسيا. سنحاول أن نستوعب ما حصل، ولكن لديه تسعة لاعبين خاضوا نصف النهائي، ولا أعرف كيف سيتجاوز ذلك. إنها مشكلة مهمة وعلينا أن نبدل الأمر مستقبلا".


واعتبر كلوب انه لا يريد أن يدلي بحديث سياسي للتكلم عن كرة القدم ولكن "في حال لم يوقفوا هذه المباريات الدولية... والآن لدينا دوري الامم من أجل جعل المباريات الودية أكثر أهمية، ويتوجب على اللاعبين الذين خاضوا كأس العالم خوض هذه اللقاءات" بداية شهر سبتمبر المقبل، وأن "الامر جنوني، كل شيء يصبح مهما في كرة القدم وفي النهاية نحن من ندفع ثمن الأواني المحطمة".