لماذا أصبح امرابط أحد أهم صفقات الدوري السعودي؟ - El botola - البطولة

لماذا أصبح امرابط أحد أهم صفقات الدوري السعودي؟

فاروق عصام (البطولة)
16 يوليوز 2018على الساعة15:42

أعلن نادي النصر السعودي حصوله على موافقة نادي واتفورد الإنجليزي على انتقال جناح الفريق "نور الدين امرابط" إلى العالمي بداية من الموسم القادم.


ووقع الدولي المغربي على عقد يربطه بالعاصمة السعودية الرياض لمدة ثلاثة مواسم، وبهذا أنهى مسيرته مع الاحتراف الأوروبي والتي كان قد بدأها رفقة نادي آلميري سيتي الهولندي وتدرج من خلالها في عدة أندية أبرزها جلطة سراي ملقة وواتفورد.


وجذب مستوى صاحب الـ31 عامًا أنظار الإدارة النصراوية إليه عقب المستوى الطيب الذي قدمه رفقة أسود أطلس في المونديال الأخير، واستحواذه على أنظار العالم خلال المباراة ضد المنتخب البرتغالي والتي كان معرضًا فيها للوفاة نتيجة مشاركته  وهو يعاني من ارتجاج في المخ.


وتنافست عدة أندية إسبانية وتركية على ضم الأصلع الموهوب، ولكنه في النهاية فضّل خطوة دوري المحترفين السعودي، الذي بات مكتظًا بالنجوم، بعد السماح للأندية بضم سبعة لاعبين أجانب دفعة واحدة.



ماذا سيقدم امرابط لتشكيلة النصر؟


يمتاز الجناح السريع بقدرته على شغل أكثر من مركز داخل أرضية الملعب، فهو شارك في أغلب مراكز خط الهجوم بداية من الجناح الأيمن والأيسر ونهاية باللعب في العمق، ولكن مركزه المفضل هو لاعب رواق أيمن سواء "وينج باك" في خطة اللعب بثلاثي دفاعي، أو جناح صريح في خطة 4-4-2 وما شابهها.


بعد التخلي عن النجم الجزائري "عبد المؤمن جابو" بات الفريق الأصفر بحاجة للاعب جناح أجنبي قادر على شغل هذا المركز، وقد استقرت الإدارة برؤية من المدرب الجديد "دانيال كارينو" على اسم امرابط الذي سيلعب في الدوريات العربية للمرة الأولى.



طاغات متعلقة