عمال "فيات" يُنفذون إضراباً بسبب رونالدو، والشركة تُقلل من حجم الخسائر - El botola - البطولة

عمال "فيات" يُنفذون إضراباً بسبب رونالدو، والشركة تُقلل من حجم الخسائر

محمود علي
16 يوليوز 2018على الساعة13:51

نفذ بعض عمال شركة "فيات" الإيطالية تهديدهم بالإضراب عن العمل، بسبب قيام نادي بالتعاقد مع ، في صفقة بلغت تكلفتها 100 مليون يورو.


وتعود أحداث الواقعة إلى وقت تفاجأ فيه عمال الشركة التي تملكها عائلة "آنييلي" المالكة كذلك لنادي يوفنتوس، بقيام الآخير بالتعاقد مع رونالدو في صفقة ضخمة مالياً، وذلك في الوقت الذي كانت الشركة التي يقع مقرها في تورينو تُطالبهم فيه بالتقشف.


وعلى إثر ذلك، أصدرت نقابة العمال في شركة "فيات" بياناً قالت فيه: "من غير المعقول أن تطالبنا الإدارة بتضحيات كبيرة وتقشف منذ سنوات سواء فى مصنع فيات أو كرايسلر، ثم تقوم نفس الإدارة بإبرام صفقة ضخمة لجلب لاعب واحد بقيمة ١٠٠ مليون يورو".


ودعت النقابة عقب هذا البيان عمالها إلى القيام بإضراب لمدة ثلاثة أيام، بدءاً من يوم أمس الأحد، لكن مسؤولي الشركة قللوا من أهميته.


وقال متحدث باسم الشركة اليوم في تصريحات: "حدث إضراب اليوم في ملفي، كما كان في بوميليانو داركو يوم الجمعة الماضي، كانت مبادرات الاحتجاج التي تمت الدعوة لها هي خلط واستغلال كامل ومُفاجيء".


وأضاف: "فقط خمسة موظفين من حوالي 1700 موظفاً هم من قاموا بالإضراب، كانت النسبة المئوية لأولئك الذين قاموا بالإضراب فقط 3 في المائة".


وأتم: "من المؤكد أن العمال اليوم في ملفي وبوميليانو داركو فهموا تماماً أن هذه الدعوات كانت استغلالية قام بتصعيدها أشخاص لديهم نوايا في كسب الدعاية لأغراض شخصية.. كان صدى هذه الدعوات غير متناسق مع الواقع، الذي تتميز فيه العلاقة بين العمال والشركة في المحطتين".