رسميًا | الفيفا يختار “كابيلو ورونالدو ولامبارد” في حفله السنوي - Elbotola - البطولة

رسميًا | الفيفا يختار “كابيلو ورونالدو ولامبارد” في حفله السنوي

محمود ماهر
04 يوليوز 2018على الساعة15:15

محمود ماهر (البطولة / سان بطرسبيرج - روسيا)


أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بيان رسمي من العاصمة الروسية “موسكو”، عصر اليوم الاربعاء، كشف خلاله عن أسماء الأساطير التي ستتواجد في الحفل السنوي لتوزيع جوائزه في العاصمة الإنجليزية “لندن”.


واختار فيفا أسطورة التدريب الإيطالية “فابيو كابيلو” وأسطورة الكرة البرازيلية وإنترنزونالي “لويس نازاريو دا ليما رونالدو” بالإضافة لأسطورة نادي تشيلسي “فرانك لامبارد”، والثلاثي النسائي “ميا هام وسون وون وميا جاكمان”.


وستقوم لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم باختصار قائمة اللاعبين المرشحين لنيل لقب أفضل لاعب إلى 10 لاعبين في كل فئة من فئات الجوائز.


وسيتم كشف النقاب عن القوائم النهائية يوم 23 يوليو الجاري على أن تغلق يوم 10 أغسطس، مع فتح باب التصويت العام في نفس اليوم لقادة المنتخبات الوطنية والمدربين وأكثر من 200 ممثل لوسائل الإعلام.


وقال فيفا في بيانه “تعرض المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2018، أفضل المواهب في كرة القدم على هذا الكوكب، ويُعد سباق المنافسة على جائزة الأفضل في العام الأكثر حدة من كل الجوائز الأخرى، والمونديال سيزيد من حدة المنافسة وسيعطي الجائزة أهمية إضافية”.


وسيُقام حفل توزيع الجوائز في العاصمة الإنجليزية لندن للمرة الثانية على التوالي، لكن يوم 24 سبتمبر 2018 بدلاً من شهر ديسمبر.


وفي جوائز العام الماضي أختير كريستيانو رونالدو كأفضل لاعب في العالم، وكان زين الدين زيدان أفضل مدرب.


وسيتم إضافة جائزة أفضل حارس مرمى في العالم إلى جوائز الفيفا، وسيتم اختياره عن طريق لجنة من الفيفا مكونة من أساطير اللعبة.