السويد تسعى لإزاحة سويسرا عن طريقها - El botola - البطولة

سويسرا في مواجهة السويد

السويد تسعى لإزاحة سويسرا عن طريقها

د ب أ
02 يوليوز 2018على الساعة20:11

رغم غياب النجوم الاستثنائيين، أمثال زلاتان إبراهيموفيتش وهنريك لارسون، نجح المنتخب في استعادة الثقة التي كانت مفقودة منذ فترة طويلة، وهو ما يتسلح به في مواجهة ، المقررة غدا الثلاثاء على ملعب كريستوفسكي، في إطار دور الـ 16 .


وفجر المنتخب السويدي، مفاجأة إثر تأهله من صدارة مجموعته بالدور الأول، التي ضمت المكسيك وكوريا الجنوبية وألمانيا.


ورغم غيابه عن قائمة المنتخب، أبدى إبراهيموفيتش، ثقته في أن الفريق قادر على مواصلة المشوار في البطولة الحالية، حتى منصة التتويج.


وقال إبراهيموفيتش، مهاجم لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، عقب تأهل السويد إلى دور الستة عشر بالمونديال "قلت قبل بدء كأس العالم، أن المنتخب سيذهب بعيدا في البطولة وربما يفوز باللقب".


وأضاف "إنني فخور للغاية بكوني سويدي، وأتجول حاملا العلم السويدي. لقد فرضت هيمنتي على المستوى العالمي، والآن يفرض المنتخب هيمنته أيضا".


وجاء فوز السويد على المكسيك 3-0، في مباراتهما بالجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة، ليبرهن مجددا على العمل الجاد الهائل للمنتخب السويدي، والذي قاده للتفوق على منتخب مدجج بالنجوم.


ويتطلع المهاجم السويسري بريل إيمبولو، المولود في الكاميرون، إلى إيجاد الثغرات لاختراق الدفاع السويدي الصلب.


وقال إيمبولو في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي للعبة "المنتخب السويدي فريق قوي، لكننا سنكون مستعدين بشكل جيد للغاية. سنقدم كل ما لدينا من أجل التأهل لدور الثمانية".


وتابع "قبل عامين، خسرنا أمام بولندا في دور الستة عشر من كأس الأمم الأوروبية. وقد تعلمنا درسا من ذلك، وهنا نجحنا في استعادة التوازن بعد التأخر مرتين أمام البرازيل وصربيا، وهذا يظهر استعدادنا للمزيد".

طاغات متعلقة