خاص بالصور | تكثيف التواجد الأمني في الـ "ريد سكوير" عقب الخروج المدوي لإسبانيا - Elbotola - البطولة

عدسة البطولة (محمود ماهر)

خاص بالصور | تكثيف التواجد الأمني في الـ "ريد سكوير" عقب الخروج المدوي لإسبانيا

محمود ماهر
01 يوليوز 2018على الساعة20:34

محمود ماهر (موسكو - روسيا)


قابلت السلطات الروسية التوافد الجماهيري المهول إلى الساحة الحمراء في وسط العاصمة “موسكو” عقب الفوز التاريخي الذي حققه رفاق الحارس المتألق “أكينفييف” على إسبانيا في دور الـ 16 من كأس العالم 2018، مساء اليوم الاحد على ملعب لوجنيكي، بنشر رجال الأمن في كل مكان وغلق الشوارع وبعض محطات المترو لإحكام السيطرة على أي أعمال شغب.



الحكومة المحلية أوصت بالتواجد الأمني المكثف في الشوارع المُحيطة بالساحة الحمراء (ريد سكوير) مع نشر قوات الأمن وعربات الاسعاف والشرطة داخل الميدان نفسه فور إطلاق حكم المباراة لصافرة النهاية عندما أهدر نجم سلتا فيجو “ياجو أسباس” ركلة الجزاء التي رجحت كفة روسيا على إسبانيا.



وتخشى روسيا وقوع أي حادثة تعكر صفو الاجواء الاحتفالية بالانتصار التاريخي للبلاد على إسبانيا، حيث لم يسبق للشعب الروسي عيش مثل هذه الأجواء منذ إلغاء منتخب الاتحاد السوفيتي مطلع تسعينيات القرن الماضي.



ومن المعروف أن روسيا شاركت في كؤوس العالم وكؤوس أوروبا بمنتخب الاتحاد السوفيتي لأكثر من 50 عامًا، وكان آخر إنجاز روسي سوفيتي عام 1988 عندما ترشح الفريق إلى نهائي كأس أمم أوروبا الذي خسره بهدف فان باستن.


وأخفق الروس في بلوغ الدور الثاني خلال مشاركتهم في مونديالات 1994 و2002 و2014، بينما فشلوا في التأهل إلى مونديالات فرنسا 1998 وألمانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010، وتأتي مشاركته هذا العام بصفتهم أصحاب الضيافة.