روني يفتح حقبة جديدة في مسيرته من خلال انتقاله الى دي سي يونايتد - El botola - البطولة

روني يفتح حقبة جديدة في مسيرته من خلال انتقاله الى دي سي يونايتد

وكالات: أ.ف.ب
28 يونيو 2018على الساعة16:02

فتح المهاجم الانكليزي ، حقبة جديدة في مسيرته من خلال انتقاله من الى دي سي يونايتد الاميركي لمدة ثلاث سنوات ونصف كما اعلن الناديان الخميس.


وقال بيان صادر عن النادي الانكليزي الشمالي "توصل ايفرتون وواين روني الى اتفاق يقضي بانتقال اللاعب الى فريق دي سي يونايتد في الدوري الاميركي لكرة القدم بعقد نهائي".


واضاف "سيكمل روني تفاصيل صفقة الانتقال عندما يفتح باب الانتقالات في 10 تموز/يوليو".


واضاف "الجميع في ايفرتون يشكرون واين روني للخدمات التي قدمها للنادي ويتمنون له كل النجاح في السنوات الثلاث والنصف القادمة مع دي سي يونايتد".


وسرعان ما اكد النادي الاميركي بدوره نبأ انتقال روني الى صفوفه من خلال اطلاق شريط فيديو على موقع تويتر يظهر فيه اللاعب يرتدي قميص فريقه الجديد وهو يقول في نهايته "مرحبا دي سي يونايتد، الى العمل".


وكان مهاجم منتخب مانشستر يونايتد السابق ارسل صورة على موقع تويتر وهو جالس في طائرة خاصة متوجها الى العاصمة الاميركية ومن المتوقع ان يصل قرابة الساعة 00ر18 ت غ حيث سينظم له النادي حفل استقبال مع انصاره.


وقال روني في بيان صادر عن ناديه الجديد "من خلال انتقالي الى الدوري الاميركي، احقق طموحا جديدا في مسيرتي".

واضاف "انا متعطش لتحقيق النجاحات وسأبذل قصارى جهودي لاجل دي سي يونايتد كما فعلت سابقا مع الاندية التي لعبت لها".


ولن يدفع النادي الاميركي اي مبلغ مقابل الحصول على خدمات روني، لكنه سيسدد تعويضات رمزية للنادي الانكليزي.


في المقابل، سيحصل روني على مبلغ 13 مليون يورو بحسب تقارير صحافية.

وكان مصدر مطلع اكد لوكالة فرانس برس تواجد روني في العاصمة الاميركية الخميس، لاتمام البنود القانونية من عقد التحاقه بفريق دي سي يونايتد.


ويأمل الفريق الاميركي ان يكون روني جاهزاً للعب وقت افتتاح الملعب الجديد للنادي منتصف تموز/يوليو. ومن المتوقع ان يخوض المهاجم الدولي السابق 20 مباراة في الدوري هذا الموسم.


وعلق المدير العام لنادي العاصمة جايسون ليفين عل قدوم روني بقوله "انه حدث ضخم لانصارنا ومؤسستنا. واين هو ايقونة عالمية وتواجده في دي سي يونايتد سيرفع من مستوانا على ارضية الملعب وعلى العموم".


وكان روني توجه الى العاصمة واشنطن الشهر الماضي لبحث تفاصيل انتقاله الى الفريق الاميركي.


ويتذيل دي سي يونايتد ترتيب المنطقة الشرقية في الدوري الاميركي.


وسجل روني 11 هدفا لايفرتون الموسم المنصرم في الدوري الانكليزي الممتاز، بينها ثلاثية في مرمى وست هام في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، معززا مركزه الثاني على قائمة أفضل الهدافين في تاريخ الدوري الانكليزي خلف آلن شيرر (208 أهداف مقابل 260).


ويحمل روني الرقم القياسي لعدد الأهداف مع المنتخب الانكليزي، اذ سجل 53 هدفا في 119 مباراة دولية خاضها بين العامين 2003 و2016.


وبرز روني في مطلع الألفية الثالثة مع إيفرتون وهو لم يزل في السادسة عشرة من العمر، وانضم الى يونايتد في صيف العام 2004، قبل ان يعود الى نادي مدينة ليفربول في صيف 2017.


وخلال 13 عاما مع "الشياطين الحمر"، أصبح روني أفضل هداف في تاريخ النادي، وسجل 253 هدفا في مختلف المسابقات.


وسبق لمواطنه ديفيد بيكهام فتح الطريق في 2007 امام اللاعبين الأوروبيين للالتحاق بالدوري الاميركي، بعد انضمامه الى لوس انجليس غالاكسي.


وتبعه لاحقاً الى الدوري الاميركي كل من الفرنسي تييري هنري، والبريطانيين فرانك لامبارد وستيفن جيرارد، والايطالي أندريا بيرلو والاسباني دافيد فيا.


كما انضم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في وقت سابق من السنة الحالية الى لوس انجليس غالاكسي.