مدرب إنجلترا: خروج ألمانيا لن يؤثر علينا - El botola - البطولة

مدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت

مدرب إنجلترا: خروج ألمانيا لن يؤثر علينا

رويترز
28 يونيو 2018على الساعة09:57

قال جاريث ساوثجيت مدرب ، إنه لا علاقة بين خروج من واستعدادات فريقه للأدوار المقبلة، وإنه سيلعب من أجل الفوز على في الجولة الأخيرة للمجموعة السابعة اليوم الخميس.


وستخوض إنجلترا مباراة اليوم في كالينينجراد بعد ضمان التأهل إلى دور الستة عشر قبل الجولة الأخيرة بعد أربع سنوات من وداع نسخة البرازيل من الدور الأول.


وتركز الجدل في الفترة التي سبقت مواجهة بلجيكا حول أهمية فوز إنجلترا على بلجيكا، لتصدر المجموعة وتجنب مواجهة محتملة في دور الثمانية مع ألمانيا حاملة اللقب، وقد ركزت وسائل الإعلام على ذلك.


لكن عقب وداع ألمانيا للبطولة اليوم تلقى ساوثجيت سؤالا بشأن مدى سهولة طريق منتخب إنجلترا إلى النهائي بعد خروج منافسه القديم.


ورد قائلا للصحفيين "لم ننتصر في أي مباراة في مراحل خروج المغلوب منذ نسخة 2006، لماذا نفكر إذن في أفضل ملعب سنخوض عليه قبل النهائي وهذا أمر ليس بيدي؟".


وتابع "ليست لدينا أي فكرة عن من ومتى وأين سنلعب في الدور المقبل لكننا سعداء بالتأهل".


وأكمل "بالطبع أشعر بالمفاجأة (بخروج ألمانيا) لكني لا أعتقد أن لهذا أي تأثير علينا، ما حدث من فشل إيطاليا وهولندا في بلوغ النهائيات وتشيلي (التي شاركت في نهائي كأس القارات) والآن ألمانيا، يدفعنا لعدم التراخي واستغلال الفرصة لتطوير الأداء باستمرار".


ويعني احتلال المركز الثاني لإنجلترا أن السويد هي منافسها المحتمل في دور الثمانية، لكن يجب على فريق ساوثجيت أولا تجاوز دور الستة عشر بالتغلب على أحد منتخبات اليابان أو كولومبيا أو السنغال.


وسيكون إيريك داير أحد الوجوه الجديدة، التي سوف يعتمد عليها جاريث ساوثجيت في القائمة الأساسية لمباراة الفريق أمام نظيره البلجيكي.


وقال مدربا المنتخبين إنهما يعتزمان إجراء تغييرات عديدة في القائمة الأساسية للفريقين، بعد ضمان تأهلهما للأدوار الإقصائية في المسابقة.


ولم يكشف ساوثجيت عن عدد العناصر الجديدة التي سيدفع بها أمام بلجيكا، لكنه أكد أن داير سيحصل على فرصة اللعب في اللقاء للمرة الأولى في المونديال الروسي.


وتحدث ساوثجيت عن داير، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء للحديث عن اللقاء، الذي سيقام بمدينة كاليننجراد، حيث قال "إنه دائما جزء من خططنا".


وأضاف ساوثجيت "إنه يتمتع بنظرة ثاقبة فيما يتعلق بالصعوبات التي قد نواجهها. رغم أنه لم يكن في الفريق الأساسي، لكن له مساهمات لا تقدر بثمن في الاجتماعات والجلسات التدريبية وغدا سيعود إلى الفريق".


من جانبه، لم يقدم الإسباني روبيرتو مارتينيز،المدير الفني لبلجيكا، الكثير من المعلومات بشأن اللاعبين الذين سوف يعتمد عليهم في المباراة، باستثناء المهاجم روميلو لوكاكو، الذي تأكد غيابه عن المباراة لشعوره بآلام في كاحل القدم في لقاء الفريق أمام تونس يوم السبت الماضي، فيما أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها عدم معاناته من مشاكل خطيرة، لكن مارتينيز شعر إنه بحاجة للمزيد من الوقت للتعافي.


ويتقاسم كلا المنتخبين صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، حيث يتساويان أيضا في نفس فارق الأهداف، لذلك فإن تعادلهما سوف يؤدي إلى تحديد الفائز بصدارة المجموعة من خلال معايير اللعب النظيف، التي تصب في صالح إنجلترا حاليا.