مدرب البرازيل يرد على كابيلو مدافعاً عن نيمار - El botola - البطولة

مدرب المنتخب البرازيلي تيتي

مدرب البرازيل يرد على كابيلو مدافعاً عن نيمار

أ ف ب
26 يونيو 2018على الساعة22:35

وجد مدرب المنتخب تيتي الثلاثاء نفسه في موقف الرد على نظيره الإيطالي فابيو كابيلو والدفاع عن نجمه عشية المباراة الحاسمة ضد في .


وكان المدرب البرازيلي في مزاج حماسي في المؤتمر الصحافي الذي عقد في موسكو عشية الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة، قبل أن يسأله صحافي روسي عن موقفه مما أدلى به المدرب السابق للمنتخبين الروسي والانكليزي لقناة تلفزيونية ايطالية بشأن نيمار.


واتهم المدرب السابق لميلان ويوفنتوس وريال مدريد الإسباني النجم البرازيلي بتمثيل السقوط على أرض الملعب للحصول على الأخطاء، مضيفا "يرمي نفسه بسهولة لكنه لاعب رائع وبطل"، مضيفا "عبقريته أكبر من (البرتغالي كريستيانو) رونالدو لكنه أضعف من ناحية القوة، وحتى في هذه المباريات (في المونديال) لم يظهر تغييرا في وتيرته، مراوغاته ومخيلته".


وأتى موقف كابيلو من نيمار بعد حصول الأخير على ركلة جزاء في المباراة ضمن الجولة الثانية ضد كوستاريكا (2-صفر)، قبل ان يعود الحكم عن قراره بعد الاحتكام لتقنية المساعدة بالفيديو "في أيه آر"، والتي أظهرت ان نيمار سقط في منطقة الجزاء الكوستاريكية من دون عرقلة واضحة.


ولدى سؤاله عن موقفه من تصريحات الايطالي، قال تيتي "كابيلو، أتوجه اليك، من مدرب الى آخر، كانت ركلة جزاء، حسنا؟! كانت ركلة جزاء، هذا كل ما في الأمر".


وهي ليست المرة الأولى التي ينتقد كابيلو نجم برشلونة الاسباني سابقا وباريس سان جرمان الفرنسي حاليا، فهو قال في 2014 عن البرازيلي بأن "سلوكه مزعج جدا" و"يسقط على الأرض عند كل لمسة".


وكابيلو ليس الشخص الوحيد الذي لاحظ ميول نيمار الى التمثيل والمبالغة في السقوط داخل المنطقة أو خارجها. فإحدى حانات ريو دي جانيرو أعلنت تقديم جرعة من المشروبات الكحولية مجانا في كل مرة يسقط فيها اللاعب البالغ 26 عاما على أرض الملعب في مباراة الأربعاء ضد صربيا.


ويتخلف المنتخب الأوروبي عن السيليساو بفارق نقطة، حالها كحال سويسرا التي التي تتواجه الاربعاء ايضا مع كوستاريكا.


وكتبت حانة "سير وولتر" شمال ريو في حسابها على موقع فيسبوك أنه "في كل سقوط لنيمار، سنقدم جرعة ("شوت") على حسابنا!".


ويمكن لأغلى لاعب في العالم أن يواجه منتقديه بالأرقام، إذ يتصدر لائحة أكثر اللاعبين تعرضا للأخطاء في النهائيات حتى الآن: عشرة في المباراة الأولى ضد سويسرا (1-1) وأربعة ضد كوستاريكا (2-صفر).


ولم تقدم البرازيل التي تحتاج الى التعادل في مباراة الأربعاء ضد صربيا في موسكو لتضمن بطاقتها الى ثمن النهائي، أداء مقنعا في المباراتين الأوليين، وحمل العديد من النقاد نيمار المسؤولية عن ذلك.