هيكتور كوبر يُعلق على ترشيح روسيا للتتويج بكأس العالم - El botola - البطولة

هيكتور كوبر يُعلق على ترشيح روسيا للتتويج بكأس العالم

محمود ماهر
25 يونيو 2018على الساعة03:59

محمود ماهر (البطولة / فولجوجراد - روسيا)


يعتقد المدير الفني للمنتخب المصري “هيكتور كوبر” في قدرة المنتخب الروسي على مواصلة مشواره في كأس العالم 2018 إلى أبعد من الدور ثمن النهائي، إذا ما ظهر الفريق بنفس المستوى الذي ظهر به خلال دور المجموعات.


وانتصرت روسيا على السعودية ومصر في أول جولتين، وسجلت 8 أهداف، وهو ما لم تحققه أي دولة مضيفة في النسخ الماضية.


وقال هيكتور كوبر في المؤتمر الصحفي الذ عقده  يوم الأحد في قاعة مؤتمرات ملعب فولجوجراد للحديث عن مباراة مصر والسعودية “روسيا لم تتجاوزنا بسبب الأخطاء التي اقترفناها فقط بل لأنهم كانوا الطرف الأفضل في المباراة. الأخطاء يمكننا مناقشتها وتحليلها، وعلى أي حال ربما ما حدث في مباراة بطرسبيرج لم تكن أخطاءً منا بل تميزًا من روسيا”.


وأوضح “ربما يكون هذا أسلوب لعبهم، باسقاط الخصم في الأخطاء واستغلالها، نستطيع إعادة النظر في بعض الأمور، الأكيد هو أنه في بعض الأحيان يكون الخصم أفضل ومستواه أعلى منك”.


واعترف “عندما يواجه المنتخب المصري فريقًا يتمتع بقوة بدنية، يواجه صعوبات حقيقية للخروج بنتيجة إيجابية، والمنتخب الروسي كانت لديه العديد من المزايا حاله كحال المنتخب الأوروجوياني الذي يمتلك جودين وكافاني، وكراتهم الهوائية كانت خطيرة”.


وتابع “المنتخب الروسي كان خصمًا صعبًا، ونحن قدمنا أداءً جيدًا أمامه، لكننا فقدنا توازننا في بعض الدقائق وهم استثمروا ذلك وسجلوا ثلاثة أهداف متتالية. مثل هذه الأمور مضى عليها عدة أيام، علينا التركيز على ما تبقى لنا في كأس العالم أمام المنتخب السعودي، يجب ألا نعود إلى الماضي، لا أستطيع أن أقول أنني مسرور وسعيد، لكنني راض عن الأداء الذي قدمناه في المباراتين”.


وعن حظوظ المنتخب الروسي، أتم قائلاً “فاجئنا في كأس العالم حتى الآن، فاز بمباراتين، وربما يفوز بالبطولة. لو استعرضنا أسماء المنتخبات صاحبة الحظوظ الجيدة والتي توقعتها وسائل الإعلام قبل البطولة، سنجد بداية بعضهم كانت متعثرة، مثل البرازيل وألمانيا والأرجنتين، لا يمكن أن أتنبأ بالنهاية، لكن أستطيع توقعهم في مرحلة متقدمة من البطولة إذا واصلوا على نفس الأداء”.