شيبو راض عن أداء "أسود الأطلس" ويتمنى بقاء رونار - El botola - البطولة

شيبو راض عن أداء "أسود الأطلس" ويتمنى بقاء رونار

بي إن سبورتس
20 يونيو 2018على الساعة22:30

أعرب النجم الدولي السابق للكرة المغربية، يوسف شيبو، عن رضاه التام على مردود لاعبي ، في مباراة اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب لوجنيكي.


بدا محلل قنوات "beIN SPORTS" راضياً عن أداء لاعبي المنتخب المغربي، في مباراة البرتغال ضمن مباريات المرحلة الثانية من المجموعة الثانية لحساب روسيا FIFA 2018.


وقال شيبو إن أسود الأطلس قدموا مباراة كبيرة وشرّفوا الكرة المغربية والعربية، إذ كانوا بحق ندّاً عنيداً للمنتخب البرتغالي.


وأضاف محلل قنوات "بي إن" أن المنتخب المغربي كان أفضل من منافسه على امتداد المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب لوجنيكي، الذي سيحتضن نهائي المونديال الروسي بعد أن كان مسرحاً للمباراة الافتتاحية بين روسيا المضيفة والسعودية.


وبخصوص مجريات المباراة صرّح شيبو أن المغرب أتيحت له عديد الفرص السانحة للتسجيل لكن التسرّع وسوء الحظ حالا دون ذلك.


وحيّا المغربي أسود الأطلس على شجاعتهم مشيراً إلى أنه ليس من السهل أن تسيطر على بطل أوروبا وتجعله يركن للدفاع.


وتمنّى شيبو أن يختم المغرب مشاركته أمام إسبانيا بالفوز أو على الأقل تقديم مردود مشرّف وتسجيل أهداف تسعد جماهير أسود الأطلس.


* مشاكل هجومية

وتحدّث يوسف شيبو عن الإهدار الغريب للفرص السانحة للتسجيل، والذي رافق أداء المغرب في مباراتي  والبرتغال، إذ أكّد أن التوفيق غاب عن المهاجمين وهو أمر يحدث في كرة القدم.


وعن ما إذا كان عدم استدعاء يوسف العربي من قبل الفرنسي سبباً في هذا المشكل، دحض المغربي هذه الفرضية قائلاً إن الحظ وحده ما كان ينقص المنتخب المغربي وأن المجموعة تضمّ مهاجمين جيدين أمثال خالد بوطيب وأيوب الكعبي.


* مصير رونار

وعن رأيه في المدرب هيرفي رونار، ومسألة مواصلة مهمته على رأس المنتخب المغربي من عدمها، شدّد شيبو على ضرورة بقاء المدرب الفرنسي الذي قام بعمل كبير حسب رأيه.


ودعا شيبو الاتحاد المغربي للحفاظ على المدرب والتفكير من الآن في الاستحقاقات المقبلة والتي من أهمها كأس أمم إفريقيا 2019. 

أخبار ذات صلة