ألمانيا تبدأ رحلة الدفاع عن لقبها بمواجهة المكسيك - El botola - البطولة

منتخب ألمانيا

ألمانيا تبدأ رحلة الدفاع عن لقبها بمواجهة المكسيك

DW
17 يونيو 2018على الساعة11:27

مباراة و في المجموعة السادسة على ملعب لوجنيكي في موسكو اليوم الأحد (15:00 بتوقيت غرينيتش)، ستشكل مناسبة للعودة "الرسمية" لقائد "المانشافت" حارس بايرن ميونيخ مانويل نوير. ويأمل المنتخب الألماني في أن يكون أول منتخب يحتفظ بلقبه منذ البرازيل التي توجت باللقب عامي 1958 و1962، ليصبح ثالث منتخب في التاريخ يتمكن من تحقيق ذلك بعد "السيليساو" وايطاليا (1934 و1938).


وأحرز المنتخب الألماني لقب في مسار لا يزال محفورا بالذاكرة جراء الفوز التاريخي القاسي 7-1 على البرازيل المضيفة في نصف النهائي، أكثر من الفوز في المباراة النهائية على الأرجنتين 1-صفر في الوقت الاضافي.

وفي الطريق الى مونديال 2018، قدمت ألمانيا أداء مثاليا في التصفيات الأوروبية، ففازت في مبارياتها العشر، وسجلت 43 هدفا ودخل مرماها أربعة فقط. الا أن أداء المنتخب في المباريات الودية التحضيرية لم يكن على قدر الآمال، ففاز مرة واحدة فقط من آخر أربع مباريات تحضيرية، وذلك على حساب السعودية (2-1) في 8 حزيران/يونيو.


ويعول المدرب الألماني يواكيم لوف على العودة الرسمية لنوير (شارك في آخر مباراتين وديتين بعد غياب منذ أيلول/سبتمبر)، وأيضا على احصائية تاريخية لافتة في المباريات الأولى في المونديال: تسجيل نحو أربعة أهداف في كل النسخ التي شاركت فيها بعد مونديال 1982 في اسبانيا (خسرت يومها أمام الجزائر 1-2).

طاغات متعلقة