خاص لـ “البطولة”: يوسف شيبو يوجه رسالة مصورة إلى “عزيز بوحدوز” - El botola - البطولة

خاص لـ “البطولة”: يوسف شيبو يوجه رسالة مصورة إلى “عزيز بوحدوز”

خاص بالبطولة (موسكو- روسيا)
16 يونيو 2018على الساعة16:04

حاوره | محمود ماهر (البطولة / موسكو- روسيا)


حث لاعب الوسط الدولي المغربي الأسبق “يوسف شيبو” مواطنه عزيز بوحدوز على أهمية نسيان الخطأ الذي اقترفه ليلة أمس أمام إيران في افتتاحية مباريات نهائيات والتطلع إلى ما هو قادم إذا أراد تجاوز المحنة، وذلك خلال حوار خص بـه (البطولة) من موسكو، مساء اليوم السبت، دعا خلاله المدير الفني للمنتخب المغربي "هيرفي رونار" إلى ضرورة التركيز على إمكانيات الفريق والاستفادة منها قدر المستطاع.


وأخفق المنتخب المغربي في هز شباك إيران على مدار 90 دقيقة، إلى أن فشل عزيز بوحدوز /31 عامًا/ في تشتيت كرة عرضية أُرسلت من على الرواق الأيسر في الدقيقة الأخيرة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع (95)، حيث وضعها برأسه من وضع الطيران في الشباك بطريقة صدمت الحارس منير المحمدي ليراقب معانقتها لشباكه مثله مثل الجمهور الذي ملأ جنبات ملعب زينيت في بطرسبيرج.


ومَر يوسف شيبو بنفس التجربة قبل 20 عامًا، عندما سجل هدف رأسي بالخطأ في مرماه خلال الشوط الأول من مباراة النرويج بالجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم 1998، ليمنح فريق أحفاد الفايكينج التعادل 1/1، والذي ساعدهم على الخروج من تلك المباراة متعادلين 2/2 في نهاية المطاف.



وشدد شيبو الذي لعب لأندية الهلال وبورتو وكوفنتري سيتي والسد والوكرة، خلال حديث خص به (موقع البطولة) على أن تمادي مواطنه في جلد الذات ولوم نفسه على ما اقترفه، لن يُفيد بشيء، إذ انتشرت صور بكاء بوحدوز في كافة الصحف العالمية عقب انتهاء المقابلة، قبل أن ينتشر التصريح الذي وصف فيه نفسه بـ “الغبي” خلال حديثه للصحفيين.



وقال يوسف شيبو لـ (البطولة) “هذه هي كرة القدم، الخطأ وارد مع كل اللاعبين، سبق ووقعت في مثل هذا الخطأ في كأس العالم. بوحدوز لم يقصد وضع الكرة بهذه الكيفية. أتمنى فقط أن يتحلى بالقوة ويتعافى بسرعة، وينسى تلك المشاعر، لأن تلك الأشياء تحدث دائمًا”.


وأضاف “أبرز لاعبي العالم سجلوا في مرماهم بالخطأ، بما في ذلك رونالدو وميسي وراموس ومارادونا، أتمنى إن شاء الله أن يضع تركيزه على المباريات القادمة، وكل التوفيق له”.



وتابع حديثه “المهم الآن هو تقديم مستوى جيد في مباراتي البرتغال وإسبانيا، حتى لو لم نتأهل، يجب أن نشرف كرة القدم العربية والمغربية”.


وختم ردًا على سؤال “هل يؤثر تعادل البرتغال وإسبانيا 3/3 على حظوظ المغرب بالإيجاب”، قائلاً “لا أعتقد، الفريق مطالب بعد الخسارة من إيران أن يحقق الفوز في المباراتين القادمتين، أتمنى أن نلعب كرة قدم جميلة تُعبر عما لدينا من إمكانيات متميزة، وأي شيء ممكن أن يحدث في أي وقت، طرد لخصم أو هدف بالخطأ، والمغرب لديه مؤهلات”.


ويتواجد يوسف شيبو في الوقت الراهن بالعاصمة الروسية موسكو بعد اختياره ضمن الطاقم التحليلي لمباريات كأس العالم 2018 بشبكة قنوات أون سبورت.


شاهد فيديو رسالة شيبو: