المغرب يتطلع لتحقيق "بداية مثالية" أمام إيران - El botola - البطولة

المنتخب المغربي / عدسة البطولة

المغرب يتطلع لتحقيق "بداية مثالية" أمام إيران

د ب أ
14 يونيو 2018على الساعة23:32

صور: عز العرب نايبط

بعد صدمة خسارة ملف في التصويت على استضافة كأس العالم 2026 لكرة القدم، يتطلع المنتخب المغربي لتخفيف آلام جماهير بلاده، عبر مباراته الأولى في المقررة غدا الجمعة، أمام نظيره .


ورغم أن فوز الملف المشترك لأمريكا والمكسيك وكندا بحق استضافة كأس العالم 2026 على حساب الملف المغربي، كان متوقعا، جاء حسم التصويت أمس الأربعاء، خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة (كونجرس الفيفا)، صادما للجماهير المغربية.


ويتطلع المنتخب المغربي، الملقب باسم "أسود الأطلس" والذي يشارك في نهائيات المونديال للمرة الخامسة في تاريخه إلى تحقيق بداية قوية لدى عودته إلى البطولة للمرة الأولى منذ عام 1998.

ويخوض الفريق المغربي، الذي يدربه المدير الفني هيرفي رينارد، مباراة الغد بثقة عالية بعد أن حقق انتصارين مقنعين في مباراتيه الوديتين الماضيتين، حيث تغلب على نظيره السلوفاكي 2 / 1 والمنتخب الإستوني 3 / 1.


وشهدت مدينة سان بطرسبرج توافد أعداد كبيرة من مشجعي المغرب لمؤازرة المنتخب في مباراة الغد المقررة على ملعب "كريستوفسكي".


ويدرك المنتخب المغربي، الذي حقق أفضل إنجاز في سجل مشاركاته بالمونديال في نسخة عام 1986 عندما تأهل إلى دور الستة عشر، أهمية الفوز في مباراة الغد ليبقي آماله في تحقيق المفاجأة والتأهل من المجموعة التي تضم منتخبي البرتغالي وإسبانيا المرشحين بقوة.

ولكنه يدرك في الوقت نفسه صعوبة المهمة أمام نظيره الإيراني، ثاني المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات عبر التصفيات بعد المنتخب البرازيلي.


ولا شك في أن المنتخب الإيراني يتطلع إلى مصير أفضل في مشواره بالمونديال، حيث لم يسبق له من قبل تجاوز الدور الأول، خاصة وأن البطولة الحالية هي الأخيرة للفريق تحت قيادة كيروش الذي يرحل عن المنصب مع نهاية المونديال.

طاغات متعلقة