بنما تتسلح بالمخضرمين لصنع المفاجأة في المونديال - Elbotola - البطولة

منتخب بنما

بنما تتسلح بالمخضرمين لصنع المفاجأة في المونديال

د ب أ
11 يونيو 2018على الساعة18:58

لم يتردد المدرب الكولومبي، هيرنان داريو جوميز، المدير الفني للمنتخب ، في الاعتراف بأن فريقه سيخوض ، من أجل التعلم واكتساب الخبرة ومحاولة المنافسة.


ويدرك جوميز بالتأكيد، مدى صعوبة المهمة التي تنتظر فريقه في النهائيات، خاصة وأنها المشاركة الأولى للفريق في المونديال، كما سيخوض الفريق، فعاليات الدور الأول للبطولة في مجموعة صعبة للغاية، نظرا للفارق الكبير في الخبرة، الذي تتمتع به منتخباتو و.


ورغم هذا، لا يمكن اعتبار المنتخب البنمي صيدا سهلا لباقي فرق المجموعة، خاصة وأن الفريق يتمتع بقدر هائل من العناد والرغبة في إثبات الذات.


ويخوض المنتخب البنمي، المونديال للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تغلب على نظيره الكوستاريكي، بنتيجة 2-1، في الجولة الأخيرة من الدور النهائي بتصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).


ويعتمد جوميز، على مجموعة متميزة من اللاعبين أصحاب الخبرة، مثل جابرييل جوميز، أكثر لاعبي الفريق خوضا للمباريات الدولية، والثنائي الهجومي المخضرم، المكون من لويس تيخادا وبلاس بيريز الهداف التاريخي للفريق.


ورغم وجود هؤلاء النجوم، تبدو إمكانيات المنتخب البنمي، المصنف 55 عالميا، مجهولة للكثيرين.


ولكن هذا قد يكون عنصرا مهمًا ونقطة قوة للمنتخب البنمي، الذي يستطيع مفاجأة منافسيه في المجموعة وتحقيق الهدف الأساسي من مشاركته في المونديال، وهو الاستمتاع بهذه التجربة.