المغرب الأكبر تمثيلاً من أوروبيي الميلاد في المونديال - El botola - البطولة

حكيم زياش

المغرب الأكبر تمثيلاً من أوروبيي الميلاد في المونديال

أيوب رفيق (البطولة)
09 يونيو 2018على الساعة23:28

يحوز في صفوفه عدداً كبيراً من اللاعبين الذين أبصَرُوا النُّور في الديار الأوروبية، حتَّى أنه يُعتبر صاحب أكبر عدد من بين المنتخبات المشاركة في 2018 بروسيا، والمُزمع انطلاقها في يوم الخميس القادم. 


ويضم "أسود الأطلس" 16 لاعباً وُلدوا في القارة الأوروبية، إلى جانب الحارس ياسين بونو، الكندي الميلاد. ويُهيمن على اللائحة اللاعبون القادمون من الديار الفرنسية، متبوعين بالأسماء المتواجدة في هولندا، ثم إسبانيا فبلجيكا. 



ويتواجد ثمانية لاعبين رأوا النور بفرنسا، من بينهما وأمين حاريت، علاوة على خمسة لاعبين من الديار الهولندية، أبرزهما وكريم الأحمدي، ثم كل من ومنير المحمدي المولوديْن في إسبانيا، إلى جانب المهدي كارسيلا من بلجيكا. 


ويأتي المنتخب التونسي في المرتبة الثانية ضمن المنتخبات الأكثر تمثيلاً من لاعبين أوروبيي الميلاد، بواقع تسعة أسماء من فرنسا، بينما يشغل منتخبا سويسرا والسنغال المركز الثالث بثمانية لاعبين في صفوفيْهِما. 


كما تملك النخبة الوطنية تِرسانةً وفيلقاً من اللاعبين الذين يُمارسون في القارة الأوروبية، وخاصة فرنسا وإسبانيا، في الوقت الذي لا يتواجد فيه سوى لاعبان يزاولان في الدوري المغربي، هُما أيوب الكعبي ورضا التكناوتي.